أردوغان: ما كنا نصدّره في سنة صرنا نصدّره في أسبوع

أردوغان: ما كنا نصدّره في سنة صرنا نصدّره في أسبوع
أردوغان: ما كنا نصدّره في سنة صرنا نصدّره في أسبوع

تقرير: أردوغان: ما كنا نصدّره في سنة صرنا نصدّره في أسبوع

قال الرئيس رجب طيب أردوغان (Recep Tayyip Erdoğan) إن تركيا باتت تنجز في أسبوع واحد ما كانت تصدّره في عام كامل، وذلك في كلمته خلال الجمعية العامة الـ33 لمجلس المصدّرين الأتراك (TİM) وحفل جوائز أبطال التصدير. وأضاف أن الاقتصاد التركي «ينمو 23 فصلاً متتالياً دون انقطاع»، في إشارة إلى استمرار وتيرة التوسّع.

وهنّأ أردوغان الشركات التي ستُكرَّم بالجوائز، ورجال الأعمال الحاصلين على المراكز الأولى في قطاعاتهم، مثمّناً ما يقدّمونه من إسهام في دفع عجلة التصدير.

وأوضح الرئيس التركي أن التصدير لم يعد مجرد شراء البضائع وبيعها، بل إن المصدّرين يحملون في بعض الأحيان عبء البلاد على عاتقهم بوصفهم سفراء للقلوب. وقال: «لقد كنت دائماً إلى جانب مصدّرينا الذين أعدّهم رفاق طريق وقضية وقدر، وسأظل كذلك».

وفي ختام كلمته، تطرّق أردوغان إلى القطاعات السبعة والعشرين واتحادات التصدير الواحد والستين في البلاد، مشدّداً على ما تمثّله من ركيزة لمسيرة الاقتصاد التركي.

مشاركة على: