مباحثات جديدة بين تركيا والسعودية لتعزيز العلاقات في مجال الطاقة

مباحثات جديدة بين تركيا والسعودية  لتعزيز العلاقات في مجال الطاقة
مباحثات جديدة بين تركيا والسعودية لتعزيز العلاقات في مجال الطاقة

مباحثات جديدة بين تركيا والسعودية لتعزيز العلاقات في مجال الطاقة

في إطار تعزيز العلاقات بين السعودية وتركيا استقبل  وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، براءت ألبيرق، في مكتبه بمقر الوزارة في أنقرة سفير السعودية لدى تركيا وليد بن عبد الكريم الخريجي.

وقالت مصادر في وكالة الأنباء السعودية الرسمية،أمس الثلاثاء" إنه “جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات في مجال الطاقة والمشاريع الاستثمارية المشتركة بين البلدين في هذا القطاع لاسيما مع قرب انعقاد النسخة الـ22 لمؤتمر البترول العالمي”.

جدير ذكره أن المؤتمر يستمر حتى 13 يوليو، في مركز اسطنبول للمؤتمرات، ويحمل اسم الذي يحمل عنوان “جسور لمستقبلنا في الطاقة” بحسب بيان مجلس البترول العالمي.

علماً أنه من المتوقع أن يجمع المؤتمر، الذي يعقد كل ثلاثة أعوام في مدينة مختلفة، أكثر من 5 آلاف شخص، بينهم وزراء ومسؤولون رفيعوا المستوى، من دول عديدة.

كما ينتظر أن يشارك فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وزعماء دول أخرى.

هذا ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ، ونظيره الروسي ألكسندر نوفاك، ووزير النفط البحيرني الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، ووزير النفط والغاز الطبيعي الهندي دارمندرا برادان، فضلاً عن ممثلي شركات الطاقة العالمية.

وستناول المؤتمر اجتماعات طاولة مستديرة، وورشات عمل، وندوات تقنية، تتناول مستقبل موارد الطاقة التقليدية وغير التقليدية، والسياسات العالمية حيال الطاقة، والفرص الاستثمارية في القطاع.

مشاركة على: