جامعة أردنية توقع اتفاقية تدريب "طهاة" مع سلسلة مطاعم تركية

جامعة أردنية توقع اتفاقية  تدريب "طهاة" مع سلسلة مطاعم تركية
جامعة أردنية توقع اتفاقية تدريب "طهاة" مع سلسلة مطاعم تركية

جامعة أردنية توقع اتفاقية تدريب "طهاة" مع سلسلة مطاعم تركية

وقعت أمس السبت جامعة  “البلقاء التطبيقية” الأردنية (حكومية)، اتفاقية مع سلسلة أفران ومطاعم “طربوش” التركية، لتدريب طهاة من داخل المملكة وخارجها.

من جانبه قال “سعد أبو قديس”، نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي والمراكز والتعاون الدولي إن “جامعة البلقاء هي من أكبر الجامعات الأردنية، وهي تهتم بالتعليم الأكاديمي والتقني، وقد بدأنا منذ أكثر من عام بإعادة تأهيل البرامج التقنية بالتعاون مع العديد من الدول”.

وأضاف  “أثبتت الدراسات المسحية بأننا بحاجة لعدد من الطهاة في الأردن والمنطقة، حيث سيتمكن المتدربون من الحصول على فرصة عمل”.

ونوه خلال حديثه  “التقينا الإخوة في سلسلة أفران ومطاعم طربوش، واتفقنا على تجهيز مطعم ومطبخ مركزي في الجامعة، يُمكّن المنتسبين من تلقي التدريب بشكل مباشر من خلال التركيز على الجانب العملي”.

ولفت أبوقديس “قيمة الاتفاقية بلغت مليون دينار أردني (1.428 مليون دولار) لمدة أربعة أعوام، على أن تكون بداية التدريب في المركز الرئيسي للجامعة (في مدينة السلط شمالي الأردن)، وبناءً على نجاح الفكرة سيتم نشرها في فروع الجامعة المنتشرة في محافظات المملكة”.

بدوره قال مدير عام الشركة التركية، محمد نزار بيطار (سوري الجنسية)، إن “التدريب يهدف إلى مزج المطبخ العربي والتركي، وتتضمن بنود الاتفاقية، التي جرى توقيعها قبل بضعة أيام، تلقي المتدربين جزءاً من تدريبهم في مركز الشركة في طرابزون التركية”.

وأشار إلى أن مرحلة التدريب الأولى ستبدأ بـ50 متدرباً، ويتكون الكادر التدريبي من أردنيين وأتراك، بوجود مترجمين، برقابة صحية من الجهات الأردنية المسؤولة”.

وأردف بيطار: “سيكون من ضمن التدريب دروس نفسية لتعليم المتدربين كيفية التعامل مع الموظفين والزبائن، وتبدأ التجربة العملية في 20 سبتمبر/أيلول القادم، والدوام الفعلي للدورات التدريبية في الأول من الشهر الذي يليه.

وأشار إلى أنه سيحظى خريجو أعلى الدرجات للفوجين الأول والثاني بوظيفة في الشركة، براتب شهري مقداره ألف دينار أردني على الأقل (1428 دولار)”.

مشاركة على: