الفراولة البيضاء تغزو العالم بمجارة الذهب الثمين

الفراولة البيضاء تغزو العالم بمجارة الذهب الثمين
الفراولة البيضاء تغزو العالم بمجارة الذهب الثمين

الفراولة البيضاء تغزو العالم بمجارة الذهب الثمين

في ظاهرة جديدة من نوعها تتطل علينا الفراولة البيضاء حيث التذوق العجيب .لمع وجودها في الأسواق اليابانية منذ عدة سنوات .تعتبر “الجوهرة البيضاء” أو ما تعرف بمسمي شيروي هوسكي حيث تعتبر نادرة وذات ثمن باهظ

وتم تصنيع فراولة “الجوهرة البيضاء” قبل نحو 4 أعوام، من قبل ياسوهيتو تيشيما، بمزرعته بمدينة ساغا اليايانية، والتي لا تزال الوحيدة في العالم، التي تنتج هذا النوع من الفراولة الفريدة من نوعها.

ويقول تيشيما إنه أمضى عدة سنوات، في تلقيح أنواع عديدة من الفراولة، وتحسين تقنية الزراعة، حتى تمكن من التوصل إلى فراولة بيضاء بالكامل من الداخل والخارج، بحسب موقع أوديتي سنترال.

وواحدة من أسرار إنتاج فراولة بيضاء اللون، هو تقليل تعرضها لأشعة الشمس أثناء النمو، مما يساعد على تخفيض مستوى مادة الأنثوسيانين، وهي المادة الكيماوية التي تعطي الفواكه والخضروات لونها المعروف.

إلا أن تيشيما يقول إنه حتى بعد سنوات من التجربة والخطأ، لا يزال أسلوبه بعيداً عن الكمال، حيث أن 10% فقط من الفراولة يتحول لونها إلى الأبيض،

وعدد قليل منها يكتسب اللون المرغوب، في حين أن العدد المتبقي لا يزال يحتوي على بقع باللون الأحمر.

ونظراً لندرة فراولة الجوهرة البيضاء وصعوبة إنتاجها، تأتي بأسعار مرتفعة، حيث يبلغ سعر الحبة الواحدة نحو 10 دولارات، وتباع ضمن حزم سعر كل منها بـ 40 دولاراً، لكنها ليست الفراولة الأغلى في اليابان، حيث تتفوق عليها فراولة كوكوتا التي تباع الحبة الواحدة منها مقابل 22 دولاراً.

مشاركة على: