الجالية الفلسطينية بتركيا تحتفل بعيد الأضحى المبارك

الجالية الفلسطينية بتركيا تحتفل بعيد الأضحى المبارك
الجالية الفلسطينية بتركيا تحتفل بعيد الأضحى المبارك

الجالية الفلسطينية بتركيا تحتفل بعيد الأضحى المبارك

احتفل أبناء الجالية الفلسطينية في تركيا، بعيد الأضحى المبارك،حيث نظمت رابطة الجالية الفلسطينية في اسطنبول أمس السبت حفل المعايدة السنوي وذلك بحضورلفيف من أبناء الجالية الفلسطنيين ،حيث تبادل الجميع التهاني والتبريكات بهذه المناسبة السعيدة .

هدفت الرابطة من الحفل زيادة روابط المحبة والألفة بين أبناء الشعب الفلسطيني في الخارج بالإضافة إلى دعم العلاقات الاجتماعية بين أبناء الجالية

وقد بدء الحفل باستقبال أبناء الجالية الفلسطينية وسط أجواء مفعمة بالبهجة والسرور.

واستهل الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الطفل أمير عبدالمنعم السعيد ،ثم استمع الحضور للسلام الوطني الفلسطيني ,من ثم وقف الحاضرون دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني.

واستمع الحاضرون خلال الحفل لبرقية معايده أرسلها سعادة سفير فلسطين د.فائد مصطفى هنأ فيها أبناء الشعب الفلسطنيين بكافة فصائله واطره وهيئاته الشعبية بحلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً أن يعيده الله وقد تحققت أهدافنا بالحرية والعودة وانجاز الاستقلال الكامل لوطننا فلسطين، ودعا مصطفى في كلمته أبناء الشعب الفلسطيني في تركيا إلى تعزيز وتطوير الوحدة الوطنية الفلسطينية.

بدوره هنأ م. حازم عنتر رئيس الجالية الفلسطينية أبناء الجالية بعيد الأضحى المبارك في كلمة ألقاها على الحضور،كما أكد فيها على تماسك أبناء الشعب الفلسطيني كصف واحد ويداً واحدة ، معرباً عن سعادته للقاء بأبناء الجالية في هذه المناسبة العظيمة، ولفت أن هذا الاجتماع من شأنه أن يقوي أواصر المحبة والترابط بين أبناء الجالية الفلسطينية .

واستمع الحاضرون لكلمة ترحبيبة باللغة التركية ألقاها  - مووجغان ابو صالح   

هذا وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية من شعر وغناء،والاستماع إلى القصائد التي تشدو في القدس وفلسطين

وختمت فقرات الحفل بمسابقة باللغتين العربية والتركية شارك فيها الجميع ،من ثم تم توزيع الهدايا على الأشبال الصغار الحاضرين مع أهاليهم.

مشاركة على: