عطلة عيد الأضحى تنعش الحركة الاقتصادية في تركيا

عطلة  عيد الأضحى  تنعش الحركة الاقتصادية في تركيا
عطلة عيد الأضحى تنعش الحركة الاقتصادية في تركيا

عطلة عيد الأضحى تنعش الحركة الاقتصادية في تركيا

أثرت عطلة عيد الأضحى التي استمرت 10 أيام على القطاع الاقتصادي في تركيا حيث تجاوزت قيمة الحركة الاقتصادية 10 مليارات ليرة تركية جاء ذلك وفقاً لما قاله نائب رئيس اتحاد الفنادق في تركيا محمد ايشلر

ولفت خلال حديثه أن العطلة الطويلة لعيد الأضحى كان لها مردود ايجابي على المستوى السياحي ، وخلقت حركة اقتصادية تجاوزت عتبة العشرة مليارات ليرة تركية (نحو 3 مليار دولار).

وبين ايشار  أن العطلة دفعت زمام الاقتصاد التركي إلى الأمام كما أعطت أعداد السياح المحليين والأجانب المتوافدين إلى المناطق السياحية لا سيما المطلة على البحر الأسود وإيجة والمتوسط، دفعة قوية للسياحة التركية.

ولفت أن مليون مواطناً تركياً زاروا المناطق الساحلية في تركيا  خلال عطلة العيد

وبين أن ولاية وان جنوب شرق تركيا كانت الواجهة المفضلة للسياح الإيرانيين خلال اجازة العيد ولجذب السياح علق تجار المدنية لوحات تعريفية باللغة الفارسية، كما نظموا حفلات موسيقية خاصة بالإيرانيين.

وأكد جودت أوزغوكجه، رئيس فرع اتحاد وكالات السياحة التركية في ولاية وان، أن عطلة العيد أنعشت السياحة في المدينة

لافتاً إلى أن هذا العام سجل ارتفاع في أعداد السياح مقارنة بالعام الماضي ، وارجع ذلك للحملات التعريفية للمدينة التي

ركزت على جوانب الأمن وكثرة المناطق السياحية والأثرية في وان ،وأضاف: "نتوقع أن يصل عدد السياح الإيرانيين خلال أيام العيد، إلى 25 ألف سائح".

من جانبه، قال "أوموت أونر" مسؤول الفنادق في فرع اتحاد وكالات السياحة التركية، إنّ السياح الإيرانيين يتوافدون بكثرة إلى وان. لافتاً أنّ الفنادق امتلأت قبل حلول العيد.

على الصعيد ذاته أكد "أوموت أونر" مسؤول الفنادق في فرع اتحاد وكالات السياحة التركية، أن هناك حركة نشطة للسياح الإيرانيين قبل حلول العيد  

مشاركة على: