تركيا تتعهد بمواصلة دعم فلسطين في المحافل الدولية

تركيا تتعهد بمواصلة دعم فلسطين في المحافل الدولية
تركيا تتعهد بمواصلة دعم فلسطين في المحافل الدولية

تركيا تتعهد بمواصلة دعم فلسطين في المحافل الدولية

قال: أحمد يلدز مساعد وزير الخارجية التركي، الاثنين، قبيل اجتماعه مع تيسير جرادات وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة لمراسل الأناضول "أن هناك علاقة قوية تاريخية تربطنا بفلسطين ونسعى لتعزيزها"، وأكد على تعهد تركيا بمواصلة استمرارها بدعم فلسطين في المحافل الدولية وصولا لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة متطلعاً أن تكون زيارته القادمة وقد نال الشعب الفلسطيني حريته الكاملة وتخلص من الاحتلال .

وذكر مساعد وزير الخارجية التركي أنه خلال الزيارة سيبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بالإضافة إلى الاطلاع على واقع الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وكشف خلال حديثه أنه من المقرر أن يزور خلال جولته الحاليه عدد من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

في ذات الإطار عبر مساعد وزير الخارجية التركي عن فرحته بالمصالحة الفلسطينية ودعا الطرفان إلى انهاء الانقسام.

وفي كلمة لوكيل وزارة الخارجية الفلسطينية تيسير جرادات رحب بوفد الخارجية التركي وأكد على أن  تركيا تعتبر حليفاً استراتيجياً لفلسطين وللشعب الفلسطيني والقضية

وقال خلال اللقاء "نحن فخورون بالعلاقة المميزة والتاريخية بين فلسطين وتركيا، ولا ننسى مواقف تركيا الداعمة للشعب وحقوقه العادلة".

ولفت خلال حديثه أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن ينسى موقف تركيا من حماية المقدسات في مدينة القدس وخاصة المسجد الأقصى في ظل ما يتعرض له من انتهاكات".

جدير ذكره أن يلدز مساعد وزير الخارجية التركي والقنصل التركي في القدس غورجان تورك أوغلو كانا قد وصلا رام الله برفقة وفد من الخارجية التركية

ومن المقرر أن يزور نائب وزير الخارجية التركي قطاع غزة غدا الثلاثاء بعد زيارته اليوم لمدينة القدس ،من ثم الخميس  يعود لزيارة عدد من المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية كما هو مقرر على جدول أعماله .

 

مشاركة على: