مطار اسطنبول الثالث يشهد استقبال أول طائرة في فبراير المقبل

 مطار اسطنبول الثالث يشهد  استقبال أول طائرة في فبراير المقبل
مطار اسطنبول الثالث يشهد استقبال أول طائرة في فبراير المقبل

مطار اسطنبول الثالث يشهد استقبال أول طائرة في فبراير المقبل

أكد أحمد أرسلان وزير النقل والاتصالات والملاحة البحرية التركية أنه سوف يتم البدء في استقبال أولى طائرات مطار اسطنبول الثالث في بداية عام 2018.

وقال أرسلان: أنه تم الانتهاء بنسبة 68% من تجهيزات مطار اسطنبول في تركيا، وحيث سيتم افتتاحه في نهاية شهر أكتوبر من العام القادم، وذلك بمساهمة فريق الإنشاء التي تعمل جاهدة على إنهاء الترتيبات بأسرع وقت.

وأضاف أرسلان أن وزارة النقل تقوم بإنشاء شبكة طرق وسكك حديد وذلك لهدف ربط المطار وتسهيل الحركة المرورية لمركز المدينة، ومن المحتمل أن يتم توفير أكثر من 100 ألف فرصة عمل، وتقديم خدمات لأكثر من 90 مليون مسافر.

ومن الجدير ذكره أن رئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد أن دولته ستصبح جسر جوي تصل من خلاله القارات الثلاث " آسيا وأوروبا وإفريقيا " ببعضها البعض، وذلك عند الانتهاء من كافة الإنشاءات داخل المطار، وحيث سيعمل المطار في المساهمة بقرابة 4.9% من الناتج المحلي لاقتصاد تركيا, إضافة لكون المطار هو المطار الثالث في مدينة إسطنبول.

ووفّر المطار 30 ألف فرصة عمل و 8 آلاف آلية مختلفة، ويتوقع زيادة فرص العمل إلى 225 ألف فرصة وذلك مع حلول عام 2025.

وكذلك سيمثل المطار دوراً مهماً في إنجاز الأهداف الاقتصادية التركية، ودخول قائمة أكبر10 اقتصادات في العالم في عام 2023، ومازالت الحكومة التركية تدعم القطاع الاقتصادي في الدولة بتأسيس البنى التحتية وتطويرها.

مشاركة على: