المخاطر الصحية لمستحضرات التجميل الطبيعية

المخاطر الصحية لمستحضرات التجميل الطبيعية
المخاطر الصحية لمستحضرات التجميل الطبيعية

المخاطر الصحية لمستحضرات التجميل الطبيعية

تفتقر مستحضرات التجميل الطبيعية للمواد الحافظة مما يجعلها أكثر عرضة لنمو الفطريات والبكتريا جاء هذا الحديث وفقاً لما ذكرته مجلة "تست" الصادرة عن هيئة اختبار السلع الألمانية.

كما بين المصدر ذاته أن زيادة الفطريات والبكتيريا في عبوات مستحضرات التجميل الطبيعية من شأنه أن يعرض البشرة لكثير من الالتهابات ويزيد من فرصة ظهور الشوائب والبثور ،وفي هذا الصدد تنصح المجلة بضرورة تنظيف الأصابع جيدا قبل وضعها في العبوة.

على الصعيد ذاته لفتت المجلة أن هذا الحديث لا يعني بالضرورة أن مستحضرات التجميل المصنعة أكثر أماناً ،فهناك الكثير من المواد التي تدخل في انتاج هذه المستحضرات تتسبب بكثير من الأضرار للبشرة ونوهت المجلة أن بعض المواد قد يصل تأثيرها إلى حد الإصابة بالسرطان

وفي هذا الإطار أشارت مجلة "فرويندن" الألمانية إلى خطر هذه المواد الغربية على البشرة وبينت أن مادة الكحول تعد أكثر المواد المستخدمة في معظم مستحضرات التجميل ومن شأن هذه المادة التي تكون على شكل" إيثانول"  أن تشكل ضرراً على حاجز الجلد الوقائي ، ولفتت أن بعض المستحضرات تحتوي على الفورمالديهايد وهذه المادة تشكل خطراً واضحاً على البشرة وتُسبب بظهور التجاعيد .

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد فهناك العديد من المواد الخطرة الأخرى المستخدمة في مستحضرات التجميل وتشكل خطورة وضرر كبير على البشرة .

مشاركة على: