الجاليةُ الفلسطينيّةُ في هولندا تنتخبُ رئيسَها الجديد ، و تُغلق ملفّ الانتخابات .

الجاليةُ الفلسطينيّةُ في هولندا تنتخبُ رئيسَها الجديد ، و تُغلق ملفّ الانتخابات .
الجاليةُ الفلسطينيّةُ في هولندا تنتخبُ رئيسَها الجديد ، و تُغلق ملفّ الانتخابات .

الجاليةُ الفلسطينيّةُ في هولندا تنتخبُ رئيسَها الجديد ، و تُغلق ملفّ الانتخابات .

تقرير عبد السلام فايز / هولندا

  أنهت الجالية الفلسطينية في هولندا أمس الأحد الثامن من شهر تشرين الأول أكتوبر 2017 م ، مرحلتها الأخيرة فيما يخصّ انتخابات الجالية ، و ذلك من خلال الاجتماع الموسّع الذي عقدته في مدينة لاهاي ، و بهذا الاجتماع تكون عمليّة الانتخابات قد أغلقت أبوابها ، لتبدأ بعدها مرحلة أداء المهام .

 و يمكن تلخيص عملية الانتخابات هذه في ثلاث مراحل :

المرحلة الأولى : و هي المرحلة التي تمّ من خلالها انتخاب أعضاء الأمانة العامة للجالية ، وفقاً للتقسيم الإداري للمملكة الهولندية ، و الذي يقسّم هولندا إلى أقاليم إدارية ، و بالتالي فقد فاز بتمثيل هذه الأقاليم السادة التالية أسماؤهم :

  يمثّل إقليم Noord Holand كلّ من : أحمد بيكو  أيمن نجمة  خالد عثمان  خالد عدوان  محمد علي بدوية  منير صالح

 كما يمثّل إقليم Groningen Friesland مؤيّد موسى .

 و يمثّل إقليم Overijssel كلٌّ من حسين رشدان و زكريّا محمود .

أمّا إقليم Zuid Holand فيمثّله الأعضاء التالية أسماؤهم :  أمين أبو راشد  أحمد نور الله  أحمد سكينة  أحمد سرحان  ساهر حسيبا  عبيدة شريح عدنان أبو عدس  علي شهاب  مأمون عباسي  مهند موعد

 و يمثّل إقليم Utrecht كلّ من خلود عبيد و إياد طباشة و أحمد أبو زعنونة ، كما يمثّل إقليم Gelderland كلّ من محمد سليم سباح و محمد عامر زيناتي .

 أمّا إقليم Limburg فيمثّله كلٌّ من وسيم نورالله و أمجد رحّال و أحمد أبوعتيلة ، كما يمثّل إقليم Noord Brabant كلٌّ من : 

هبة حمادة  علي حمادة  محمد دراج  طلال حمدية 

 أمّا المرحلة الثانية فقد شملت انتخاب أعضاء الهيئة الإدارية للجالية ، و ذلك من خلال الاجتماع الذي عقدته الأمانة العامة في مدينة روتردام يوم السبت السابع عشر من شهر أيلول سبتمبر الماضي ، و قد تمّ في ذلك الاجتماع انتخاب الدكتور أحمد سُكينة رئيساً للأمانة العامة للجالية ، و السيد حسين رشدان نائباً له ، و المهندس علي حمادة أميناً للسرّ ، و في الاجتماع نفسه ترشح لمقاعد الهيئة الإدارية ستّةَ عشرَ عضواً ، فاز منهم الأعضاء التالية أسماؤهم :

 أمين أبوراشد  عدنان أبو عدس  أحمد نورالله  مأمون عباسي  مؤيد موسى  أيمن نجمة  أمجد رحّال  ساهر حسيبا  أيمن حمادة 

 أمّا المرحلة الثالثة و الأخيرة فقد تمّت من خلال الاجتماع الذي عقدته الجالية الفلسطينية أمس الأحد الثامن من شهر تشرين الأول أكتوبر 2017 م بنصابها المكتمل في مدينة لاهاي ، و قد أسفرَ هذا الاجتماع عن النتائج و القرارات التالية:

 أولاً : انتخاب السيد أحمد نور الله رئيساً للجالية الفلسطينية في هولندا .

انتخاب السيد مأمون عباسي نائباً لرئيس الجالية الفلسطينية في هولندا .

 ثانياً : تسمية و تكليف باقي الأعضاء بتشكيل اللجان التخصصية و التنفيذية وفقاً للمعطيات التالية : 

أمانة السر و السكريتاريا : أمجد رحّال . العلاقات العامة : ساهر حسيبا . السياسة و الإعلام : أمين أبوراشد . العمل الاجتماعي : مأمون عباسي . العمل النقابي : مؤيد موسى . الطفل و المرأة : هبة حمادة . الأنشطة الوطنية : عدنان أبو عدس . الملف المالي : أيمن نجمة .

 ثالثاً : التوافق على وضع البنود و العناوين الرئيسة بما يخدم أبناء الجالية الفلسطينية في هولندا ، و وضع خطة عمل متوافق عليها للعامين القادمين 2018 . 2019 م . 

 و هكذا تكون الجالية الفلسطينية في هولندا قد أنهت ملفّ الانتخابات بالكامل سواء كان ذلك في تمثيل أبناء الجالية أم في انتخاب أعضاء الهيئة الإدارية و توزيع المهام ، لتباشرَ بعد ذلك بأداءِ مهامها و خدمة أبنائها و التواصل معهم لتحسين دور الجالية و الارتقاء بها نحو مزيد من النجاح.

مشاركة على: