أبرز عناوين الصحف التركية..الإثنين 06 نوفمبر 2017

أبرز عناوين الصحف التركية..الإثنين 06 نوفمبر 2017
أبرز عناوين الصحف التركية..الإثنين 06 نوفمبر 2017

أبرز عناوين الصحف التركية..الإثنين 06 نوفمبر 2017

صحيفة ستار 

- الإعلان اليوم في تمام الساعة الواحدة عن اسم مرشح حزب العدالة و التنمية لرئاسة بلدية أنقرة الكبرى و ذلك خلفآ للرئيس السابق " مليح جوكتشك " .

- " دوجن " كبير استراتيجيي الرئيس الروسي بوتين : هم يرغبون في خلق الفوضى ضد أردوغان في تركيا .

- في تصريحات مثيرة للبرفيور الروسي إلسكندر دوجن و الذي يوصف بأنه كبير استراتيجيي بوتن أفاد فيها بأن هناك أطراف ترغب في خلق الفوضى ضد أردوغان و أنهم سيستمرون بهجماتهم ضد تركيا منوهآ أنه يتوجب على الحكومة التركية استخدام الخطة B .

- قرار من المحكمة العراقية بشأن بارزاني : 
أقرت المحكمة الفيدرالية العراقية بأن الاستفتاء الذي أجراه بارزاني غير قانوني  موضحة بأن الدستور العراقي لا يعطي الحق بانفصال أي عنصر من مكونات الدولة .


صحيفة تركيا 

- إخلاص التركية توقع اتفاقية مع ويسي ويب الصينية : وقعت شركة إخلاص التركية القابضة اتفاقية شراكة مع " ويسي ويب " الذي تعد شركة تكنولوجية مالية و مركز المعلومات الرسمي لمشروع طريق الحرير الصيني . 
و في إطار هذه الإتفاقية سيتم تقدم خدمات البيانات للمؤسسات و المشاريع التي يبلغ إجمالي قيمتها 900 مليار دولار .

- تصريح هام من بيان وزير الطاقة " البيرق " عن الفحم المحلي : تحدث وزير الطاقة و الموارد الطبيعية "بيرت البيراق " في حفل للتوقيع على بروتوكول تدوير الفحم المحلي زاتيس - حتتات قائلآ بأن إنتاج 7 مليون طن من الفحم المحلي يعني توظيف 7 آلالاف عامل و هذا يعني توفير 700 مليون دولار  .

- مقتل 68 عنصر إرهابي خلال آخر أسبوع : 
أوضحت وزارة الداخلية بأن تم تحييد 80 إرهابي من بينهم 6 أحياء و 6 منهم استسلموا  و 68 منهم قتلوا خلال العمليات التي نفذت في عموم تركيا خلال هذا الأسبوع الأخير .

 

صحيفة أكشام

- أوضحت القوات المسلحة التركية أنه تم تحييد عشرة عناصر إرهابية في مدينة شيرناق و بيتلس .

- رئيس رابطة الغرف و البورصات التركية "حصارجيك أوغلو " : خلال كل 16 ثانية يتم تصدير سيارة تم تصنيعها في تركيا .

مشاركة على: