أبرز عناوين الصحف التركية..الخميس 09 نوفمبر 2017

أبرز عناوين الصحف التركية..الخميس 09 نوفمبر 2017
أبرز عناوين الصحف التركية..الخميس 09 نوفمبر 2017

أبرز عناوين الصحف التركية..الخميس 09 نوفمبر 2017

صحيفة ستار

- جولة لحل أزمة الخليج : تستعد تركيا حالياً لحل أزمة الخليج خلال النظر لموازين القوى في المنطقة . هذا و سيقوم رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان بجولة دبلوماسية مكثفة تشمل كل من روسيا والكويت وقطر في ال 13 - 15 من شهر نوفمبر الجاري .

- الانتهاء من 71 % من مطار اسطنبول الثالث : أوضح المدير العام لهيئة المطارات الحكومية "فوندا أوجاك " عبر حسابه في مواقع التواصل الإجتماعية أنه تم إنجاز 71 % من أعمال مطار اسطنبول الثالث في وقت تسير فيه أعمال البناء بوتيرة متسارعة . 

- رئيس الوزراء بن علي يلدرم يلقي خطاباً لممثلي الجالية المسلمة في أمريكا : لا يوجد هناك فرق بين داعش و منظمة فتح الله غولن.

 

صحيفة تركيا 

- بعد عشر سنوات من التعليمات التي أعطاها أردوغان ... البدء بعمليات ترميم أسوار بلدة كاليسي المشهورة عالمياً في ولاية أنطاكيا والتي يبلغ طولها الإجمالي 6.5 كم و ذلك بأمر من رجب طيب أردوغان عندما كان رئيساً للوزراء في عام 2007 .

- هكذا هي التبة التركية التي في بنجلاديش : لا زالت تركيا تمد يد العون دون توقف لمسلمي أراكان الذين لجأوا إلى بنجلاديش فراراً من هجمات جيش ميانمار .
هذا و قد خصصت الحكومة البنجلاديشية مساحة لوقف الديانة التركي والذي سيقوم بدوره ببناء 24 ألف مسكن ليكون لمسلمي أراكان  دفئ في موسم الشتاء القادم .
و حاليا يقيم في المساحة التي أطلق عليها أهالي المنطقة " التبة التركية " 600 عائلة .

-  ضمن الحملة الموجهة على منظمة داعش الإرهابية .. اعتقال 7 عناصر مشتبه بانتمائهم لداعش في منطقة بينكول .

 

صحيفة أكشام

- الاتحاد الأوروبي يهدد تركيا بالمساعدات المالية : أوضح عضو مفوضية الاتحاد الأوروبي "يوهانس هان " بأنهم قدموا مقترحاً لتخفيض المساعدات المالية عن تركيا .

- نائب وزير الزراعة الروسي " دزمبولات خاتوف ": تم حل جميع المشاكل المتعلقة بتوريد المنتجات الزراعية من تركيا  .

مشاركة على: