دبي تشرع في تشييد أضخم مبنى معلّق في العالم

دبي تشرع في تشييد أضخم مبنى معلّق في العالم
دبي تشرع في تشييد أضخم مبنى معلّق في العالم

دبي تشرع في تشييد أضخم مبنى معلّق في العالم

تعتزم شركة ( إثراء دبي ) تشييد أكبر مبنى معلّق في العالم ، بطول 210 أمتار ، و ذلك حسب ما قاله عضو المكتب التنفيذي في الشركة عصام كلداري . 
و قد أطلقت الشركة اسم (ذا لينكس) على المبنى المقرر تشييده ، و قالت بأنّه يتشكل من برجين ضخمين , و سيُربَط بين هذين البرجين ، بحيث يكون هذا المشروع عاملاً مهمّاً في جذب مزيد من السيّاح العرب و الأجانب إلى دبي ..
و قال كلداري :" إنّ الشركة انتهت من عمليات الحفر ، و وضعت الأعمدة و الأساسات ، و أنهت كذلك جميع المراحل التمهيدية ، لتبدأ بعدها مرحلة تشييد البرجين الضخمين ." 
و بحسب صحيفة البيان الإماراتية ، فإنّ مساحة المكاتب التجارية داخل هذه المشروع تبلغ 37 ألف متر مربع ، في حين تبلغ مساحة المطاعم و المحالّ التجارية و السياحية 12 ألف متر مربع ، إضافة إلى 2500 موقف للسيارات ، و 263 شقة سكنية ، و 94 شقة مفروشة ، و 314 فندقاً . 
و بحسب صحيفة البيان فإنّ البرج الأول يتألف من 67 طابقاً ، بينما يتألف البرج الثاني 57 طابقاً ، بالإضافة إلى سبع طوابق تحت الأرض أسفل كل منهما ، و ثلاثة شوارع رئيسية تحيط بهذا المشروع الضخم ، بحيث تكون مكتظة بالمطاعم و المقاهي .. 
و يُذكر أنّ إمارة دبي هي العاصمة الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، و ثاني أكبر مدنها بعد إمارة أبوظبي ، و تعدّ من أهم المعالم السياحية في العالم ، و التي يقصدها السيّاح من كافة أصقاع العالم و على مدار السنة ..

مشاركة على: