سهول بايبورت التركية وخريف يغمره الجمال

سهول بايبورت التركية وخريف يغمره الجمال
سهول بايبورت التركية وخريف يغمره الجمال

سهول بايبورت التركية وخريف يغمره الجمال


تأتي الطبييعة بأبهى صورها في الخريف على هضاب وسهول منطقة بايبورت الواقعة في شمال شرق تركيا، حيث امتزاج الألوان البديعة سويا واظهار لوحة فنية لا مثيل لها.

ويأتي عشاق جمال الطبيعة والتصوير من كل مكان لرؤية المشاهد الساحرة، والتقاط اللحظات بعدسات كاميراتهم لمناظر قد لا يرونها في أي مكان آخر.

 

وتمتزج ألوان السهول الخلابة الواقعة على طريق الحرير التاريخي ليراها الناظر كألوان قوس قزح ويستمتع كثيرا بالمشاهدة.

وتقع سهول بايبورت في مدينة بايبورت بمنطقة البحر الأسود، ويبلغ عدد سكانها 32 ألف و141 نسمة، كما تبلغ مساحتها 3 آلاف و652 كيلو متر مربع.

ومن أكثر ما يميز المدينة بقايا لقلاع العصور الوسطى لا تزال قائمة إلى اليوم وتستقطب الكثير من السياح المحبين للأماكن والآثار التاريخية.

و من أهم الأماكن التي تتميز بها مدينة بايبورت أيضا، منطقة نهر تشوره، حيث يعد نهر تشوره المتواجد بها واحد من أسرع وأهم وأعمق الأنهار في العالم وبفضله أصبحت المنطقة نقطة جذب هامة لعشاق الرياضات المائية.

ومن المعالم أيضا المميزة قلعة بايبورت التي تم بنائها على صخور صلبة شديدة الانحدار كمان أنه حتى الآن لم يعرف من الذي بناها.

وتعد المدينة الواقعة تحت الأرض في أيدن تبه مع مغارة الثلج، ومتحف باكسي، وقبر الجد كوركوت، من أهم المعالم التي تميز بايبورت التركية.

مشاركة على: