جولة في منطقة يوسف باشا وأكسراي

جولة في منطقة يوسف باشا وأكسراي
جولة في منطقة يوسف باشا وأكسراي

جولة في منطقة يوسف باشا وأكسراي

تعبق إسطنبول بالتاريخ العريق، وتتمتع بالتنوع في كل شيء؛ حتى ليمكنك أن تجد كل ما يخطر على عقلك، ولو كان تقليدًا أو تراثًا عائدًا إلى بلدك أيها العربي؛ فهي تضم كثيرًا من الأعراق  والجنسيات العربية، كما يوجد بها أماكن يصبغها طابع العِرْق المقيم فيها.

من أشهر الأماكن السياحية في إسطنبول، منطقة "يوسف باشا"، التي تجذب السياح والزوار من كل مكان، وخاصة العرب؛ فقلما يذهب سائح عربي إلى إسطنبول دون أن يمر على "يوسف باشا".

تعد منطقة يوسف باشا من أشهر المناطق التي تجمع كمًّا هائلًا من المطاعم العربية الشهيرة، حيث تضم في جنباتها عشرات المطاعم العربية، حتى  تطبَّعت بالطابع العربي، وهي منطقة تميزها الأكلات العربية، معروفةً وغيرَ معروفة، حتى التي تختص بها بلد عربية بعينها، فيذوق الزبائن معها طعم الحنين إلى بلادهم.

فلافل وفول وحمص وشاورما وكثير من الأكلات التي تتميز بها المطاعم العربية، ويتهافت عليها العرب، تُعِدُّها مطاعم منطقة يوسف باشا، مثل مطعم (فلافل غزة) الذي تأسس في إسطنبول, حيث يقدم مأكولات شعبية فلسطينية وسورية، مثل الفلافل والحمص والفول والفتة والعديد من المأكولات الشعبية الأخرى، فينشر -شأنه شأن أي مطعم عربي-تراث بلده ليذكر الجميع بالوطن الحبيب، عبر رائحة مأكولاتها الطيبة في أرجاء تركيا.


 

ومما يميز منطقة يوسف باشا أيضًا سهولة الوصول إليها؛ حيث يوجد العديد من وسائل المواصلات المتنوعة التي تأخذك إلى هناك.

يمكن الذهاب بالمترو من محطة اكسراي، كما يوجد العديد من الحافلات التي تذهب إلى منطقة يوسف باشا مثل حافلة رقم 76D وهي ذات طابقين؛ حيث يعد ركوبها وحده نزهةً في إسطنبول.
ومن أبرز وسائل المواصلات التي يمكنها إيصالك أيضًا الترام واي، الذي تنزل منه أمام جميع المطاعم الشهيرة مباشرة
ويعد الترام واي من أفضل المواصلات للسائح؛ حيث يمر بالكثير من الأماكن السياحة والمساجد العريقة خلال طريقه؛ لذلك هو من أرقى المواصلات وأكثرها متعة.

 

وهناك أماكن لا يمكن تفويتها عند الذهاب إلى يوسف باشا، فتلك المنطقة زاخرة بالمعالم.

وتمتاز المنطقة بساحتها "ساحة اكسراي"؛ حيث تجتمع فيها كثير من الأنشطة الاجتماعية والسياسية وغالبًا ما تحتضن التظاهرات والمسيرات، كما يمكن زيارة جامع (برتيفنيال) والدة السلطان Pertevniyal Valide Sultan Mosque  المنسوب إلى والدة السلطان عبد العزيز؛ حيث يتميز هذا المسجد بجمال عمارته العثمانية، كما يوجد في المنطقة مدرسة وجامع (ياووز سليم) العريق والمميز.





وتصنف تلك المنطقة كمنطقة سياحية لتمتعها بكل آليات السياحة فبالإضافة إلى الأماكن السياحية، ووسائل المواصلات المتوفرة، والمطاعم الشهيرة، يوجد أيضا العديد من الفنادق المميزة والشهيرة وذات الطابع الراقي، والتي تتناسب مع جميع الأذواق.

ومن أشهر الفنادق في المنطقة فندق بنينسيولاسيتي، الذي يعد من أفضل فنادق إسطنبول. و قد حصل الفندق على تقييمات رائعة من حيث النظافة، وطاقم العمل المتعاون، والموقع، والفطور.


وبذلك تعد اكسراي ومنطقة يوسف باشا من أكثر الأماكن تميزًا وراحة ويمكن للسائح أن يبدأ جولته السياحية في تركيا بها.

 

مشاركة على: