كأس العالم 2018 في روسيا في سُطُور

كأس العالم 2018  في روسيا في سُطُور
كأس العالم 2018 في روسيا في سُطُور

كأس العالم 2018 في روسيا في سُطُور

تتجه أنظار المهتمين بالرياضة ، صوب العاصمة الروسية موسكو والتي تشهد اليوم سحب القرعة الخاصة بمونديال روسيا لكرة القدم 2018م ، و هنا نشير إلى بعض النقاط المهمة و اللافتة للانتباه في هذا المونديال . 

فهذا المونديال الذي سيقام في روسيا في 12 ملعب ، هو أول مونديال تشارك فيه أيسلندا و بنما ، في حين خرجت جنوب إفريقيا من  الدوري الأول رغم أنها هي من نظّمت البطولة ، و تشارك فيه البرازيل صاحبة خمسة ألقاب سابقة في بطولات كأس العالم ، و بالتالي تسعى ألمانيا إلى نيل اللقب الخامس في مونديال كأس العالم ، للّحاق بالبرازيل ، بعد أن نالت المركز الأول في عدد الأهداف المسجلة خلال آخر ثلاثة مونديالات ، و في الوقت نفسه تخشى على نفسها من الخروج من الدوري الأول مثلما حدث في كأس إسبانيا عام 2014م ، عندما خرج الطليان حاملو اللقب من الدوري الأول . 

و لعل أهم حدث يشهده كأس العالم 2018 ، هو عدم وجود الفن الكروي الإيطالي ، حيث ودّعت إيطاليا تصفيات البطولة و لم تتمكن من التأهل ، في حادثة هي الأولى من نوعها منذ عام 1958م . 

و على الصعيد العربي فإنّ السعودية تشارك للمرة الخامسة في تصفيات كأس العالم ، كان آخرها في مونديال 2006م ، و لم تتأهل في المونديالين السابقين ، في حين تمكّنت من التأهل إلى مونديال روسيا 2018م .. 


قرعة كأس العالم | روسيا 2018 


 

مشاركة على: