حديقة " أتاتورك بلغراد" بإسطنبول ..للطبيعة سحرها الخلاب

حديقة " أتاتورك بلغراد" بإسطنبول ..للطبيعة سحرها الخلاب
حديقة " أتاتورك بلغراد" بإسطنبول ..للطبيعة سحرها الخلاب

حديقة " أتاتورك بلغراد" بإسطنبول ..للطبيعة سحرها الخلاب

تعد حديقة  "أتاتورك بلغراد" شمال مدينة إسطنبول من أجمل المنتزهات في تركيا تتميز بجمالها الخلاب بالإضافة إلى أشجارها النادرة والمتنوعة التي يصعب رؤيتها في أي مكان آخر ، تمتد مساحتها على أكثر من 345 هكتارًا

تحتضن الحديقة العديد من النباتات المختلفة والأشجار النادرة القادمة من شتى أنواع العالم حيث بلغ عدد النباتات المتنوعة فيها حوالي 2000 نوع .

الحديقة التي أقيمت عام 1949 تضم 3 بحيرات صغيرة ساحرة تحرص ادارة الحديقة على الاعتناء بها من خلال تدابير تفرضها للمحافظة عليها من عبث السائحين أو الباحثين

يبلغ سعر التذكرة في الجزيرة 8 ليرات تركية (ما يعادل نحو 2 دولار).

من جانبه أشاد السائح المغربي محمد سعيد بجمال الحديقة منوهاً أن الحديقة تمتلك سحر من نوع خاص لم يشاهده في أي بلد زاره من قبل.

وقال : "المكان جيد لالتقاط الصور التذكارية، خصوصًا أن المناظر هنا أشبه بأن تكون لوحة فنية مرسومة".

من جانبه بين التركي محمد أوزدمير أن أكثر ما أعجبه في الحديقة المساحات الواسعة حيث تبدو الحديقة كأنها خصصت لممارسة رياضة الجري والركض، فالهواء منعش والشجر منظره رائع وجميل وقال : أزور هذه الحديقة مرة كل أسبوع، وذلك منذ 6 أشهر، وأركض حوالي 6 كم.

جدير ذكره أن الحديقة تعتبر مقصدًا لطلبة العلم في الجامعات التركية المختلفة، بهدف عمل أبحاث ومشاريع على هذه النباتات، كما تضم العديد من المعارض الهندسية والمتاحف، أهمها معرض محركات القرن التاسع عشر، ومعرض الاتصالات القديمة.

وتستعرض المعارض أنواعًا نادرة للدولة العثمانية من الفوتوغراف والتلغراف والهواتف ومضخمات الصوت.

كما تعد الحديقة وجه مفضلة للمقبلين على الزواج حيث يقصدها العرسان ، لالتقاط الصور التذكارية وسط الطبيعة الخلابة.

 

مشاركة على: