افتتاح أطول نفق في تركيّا

افتتاح أطول نفق في تركيّا
افتتاح أطول نفق في تركيّا

افتتاح أطول نفق في تركيّا

تتجه الأنظار في تركيّا اليوم ، إلى عزم وزارة المواصلات افتتاح نفق أوفيت ، و الذي يعتبر أطول نفق في البلاد ، و الذي يختصر الطريق السريع الرابط بين ولايتي ريزة وأرضروم من 250 كم إلى 200 كم ،  حيث تمّ طرح مشروع هذا النفق لأول مرة ضمن خطة التنمية للدولة العثمانية عام 1880، تحت اسم مشروع “نفق وطريق ريزة وأرضروم”.

و في تصريح له اليوم الأحد ، قال وزير المواصلات و الملاحة في تركيّا أحمد رسلان :"كنا خططنا لافتتاح النفق أمس الأول الجمعة، إلا أن هطول الثلوج على جبل أوفيت قبل 10 أيام، أغلقت الطريق الذي يمر من جبل أوفيت ، وهذا ما دفعنا لافتتاح أحد أنبوبي النفق أمام حركة المرور قبل عشرة أيام من المدة المخطط لها ، و بأنّ هذا  النفق يربط بين ولايتي ريزة، وأرضروم، ويعد من أهم الممرات التي تربط منطقتي البحر الأسود وشرقي الأناضول.

و أضاف أحمد رسلان في تصريحاته ، إلى أنهم خصصوا مسارين على الأنبوب الذي افتتح أمام حركة المرور ، و بأنّه تم فتح أحد أنبوبي النفق لخدمة المواطنين ، وهو مؤلف من مسارين أحدهما للذهاب والآخر للإياب . 

كما عبّر الوزير التركي عن أمله في افتتاح الأنبوب الثاني للخدمة في الأشهر الأولى من 2018″، ومشيرا إلى أن طول النفق بلغ 14.2 ألف متر، وهو أطول نفق مؤلف من أنابيب مزدوجة في تركيا.

مشاركة على: