التحالف العربي يقصف القصر الجمهوري في صنعاء

التحالف العربي يقصف القصر الجمهوري في صنعاء
التحالف العربي يقصف القصر الجمهوري في صنعاء

التحالف العربي يقصف القصر الجمهوري في صنعاء

قصفت مقاتلات التحالف العربي، مساء الإثنين، عدة مواقع تابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثي)، من بينها القصر الجمهوري بحي التحرير وسط صنعاء

وتحدث شاهد عيان، يعمل تاجرًا بالمنطقة، عن الواقعة مشيرا إلى أن المقاتلات قصفت مقر القصر الجمهوري بـ8 غارات جوية، وتعد هذه المرة الأولى التي يقصف التحالف المبنى منذ بدء عملياته في البلاد مطلع 2015، مضيفا أن دوي الانفجارات كان عنيفًا، والمتاجر في السوق قد تضررت بشكل كبير.

وشنت المقاتلات الحربية أيضًا 6 غارات على دار الرئاسة في منطقة السبعين جنوب صنعاء، و هناك غارتين استهدفتا كلية الشرطة ونادي ضباط الشرطة(وسط).

كما استهدفت المقاتلات الحربية في وقت سابق الإثنين، مقر اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام بثلاث غارات ، والذي سيطر عليه الحوثيون في حي حدة، جنوب المدينة، بالإضافة إلى غارتين على تلال الريان(جنوب)، وثلاث غارات على منزل نجل صالح، العميد أحمد علي، بذات المنطقة.

أما في شمال المدينة، فقامت المقاتلات الحربية بغارتين على معمل الأدلة الجنائية في حي ذهبان، وغارتين استهدفتا مطار صنعاء الدولي.

و يشار إلى أن صنعاء تشهد توتراً كبيراً، منذ مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، أثناء محاولته الفرار من العاصمة نحو مديرية "سنحان" مسقط رأسه، بحسب ما أعلن قيادي بحزب صالح في وقت سابق الإثنين.

واندلعت، الأربعاء الماضي، في الأحياء الجنوبية لصنعاء مواجهات مسلحة عقب محاولة جماعة الحوثي السيطرة على جامع "الصالح" الخاضع لقوات صالح، جنوبي صنعاء، وانتهت المواجهات بسيطرة مسلحي الجماعة على الجامع.


شاهد بالفيديو | مقتل علي عبدالله صالح 


 

مشاركة على: