"قورتولموش" :السياحة أهم عوامل النمو السريع في تركيا

"قورتولموش" :السياحة أهم عوامل النمو السريع في تركيا
"قورتولموش" :السياحة أهم عوامل النمو السريع في تركيا

"قورتولموش" :السياحة أهم عوامل النمو السريع في تركيا

أعلن وزير الثقافة والسياحة التركي نعمان قورتولموش، أمس الاثنين أن بلاده تتفوق اقتصاديا على مجموعة دول العشرين “G20”  من خلال النمو الكبير والسريع التي شهدته تركيا في الربع الثالث من هذا العام.

وذلك خلال كلمة ألقها بالجلسة الوزارية، التي انعقدت ضمن المؤتمر الثاني لمنظمتي التجارة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم "اليونيسكو" بعنوان "الثقافة والسياحة من أجل تنمية مستدامة "في العاصمة العمانية مسقط.

 وقال قورتولموش: إن "السياحة من أهم عوامل النمو السريع في تركيا، ولها حصة كبيرة من بين القطاعات الأخرى في وصولنا إلى نسبة نمو حوالي 11,1 بالمئة، وأضاف أنه من المقرر أن تزيد واردات السياحة في تركيا على 26 مليار دولار خلال هذا العام، مبينا أن الأناضول تمتلك ميراثًا ثقافيًا متنوعًا عبر احتضانها 24 حضارة مختلفة.

وتابع بقوله: إن الاقتصاد وعلى رأسه السياحة تضرر بشكل كبير، من قبل تنظيم داعش وبي كا كا، ومحاولات الانقلاب الفاشلة، إلا أننا استطعنا تجاوز هذا الخطر، عن طريق توفير الاستقرار الاقتصادي، بقفزة نوعية كبيرة في عام 2017.

وأكد الوزير قورتولموش، أن تركيا أوفت بمسؤولياتها تجاه منظمة اليونيسكو، الأمر الذي ساعد على أن تكون تركيا عضو في اللجنة التنفيذية لليونيسكو لفترة 2017ـ 2021، منوهًا على الدور الذي تلعبه المنظمة، من أجل التنمية المستدامة،وكشف الوزير عن ترحيب بلاده باستضافة الاجتماع السنوي المقبل.

الجدير بالذكر أن مجموعة العشرين تضم، كل من تركيا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا والبرازيل وأستراليا، بالإضافة إلى الأرجنتين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا والصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا والسعودية، والاتحاد الأوروبي.

مشاركة على: