"فوربس" العالمية تكشف عن أغنى 10 رجال أعمال أتراك

"فوربس" العالمية تكشف عن أغنى 10 رجال أعمال أتراك
"فوربس" العالمية تكشف عن أغنى 10 رجال أعمال أتراك

"فوربس" العالمية تكشف عن أغنى 10 رجال أعمال أتراك

تصدر رجل الأعمال "مراد أولكر" قائمة أغنى أغنياء تركيا بثروة بلغت قيمتها 3.7 مليارات دولار ،جاء ذلك بناء على القائمة التي نشرتها مجلة "فوربس" العالمية المتخصصة في عالم المال والأعمال .

وأظهرت المجلة من خلال القائمة أغنى 10 رجل أعمال في تركيا ،حيث بينت أن اجمالي ثرواتهم بلغت قرابة 103 مليارات دولار بزيادة بلغت 8.2 مليار دولار عن العام الماضي.

وذكرت المجلة أن المرتبة الثانية كانت من نصيب "حسنو أوزيغين" صاحب شركات "فيبا- FİBA" بقيمة بلغت 3 مليارات دولار،وتختص مجموعة شركاته في مجالات عديدة

في حين جاءت "سماحات أرسيل" صاحبة مجموعة شركات "كوتش- KOÇ HOLDİNG" الشهيرة في البلاد، وذلك بثروة بلغت 2.4 مليار دولار في المرتبة الثالثة أيضاً جاء "شاريك تارا" صاحب مجموعة "إنكا-ENKA İNŞAAT" للإنشاءات في نفس المرتبة بثروة مماثلة بلغت 2.4 مليار

أما المرتبة الخامسة كانت من نصيب "إيرمان ليجاك" الذي يقود مجموعات شركات "رونيسانس- RÖNESANS HOLDİNG" للإنشاءات بثروة بلغت 2.3 مليار.

رحمي كوتش" الذي يمتلك مجموعة شركات "كوتش- KOÇ HOLDİNG" بثروة بلغت 2.2 مليار دولار هو صاحب المرتبة السادسة.


إقرأ المزيد| سيدة أعمال تركية في قائمة فوربس الأمريكية 


أما المرتبة السابعة فذهبت إلى "فريد شاهنيك" الذي يدير "دوغوش هولدينغ- DOĞUŞ HOLDİNG" التي تمتلك أحد أكبر البنوك في تركيا بثروة بلغت 2.1 مليار.

في حين حصل "عثمان كيبر" على المرتبة الثامنة والتاسعة كانت لـ "سونا كيراتش" بثروة 2 مليار دولار لكل منهما.

وجاء في المرتبة الأخيرة "فيليز شاهنيك" عن مجموعات شركات "دوغوش- DOĞUŞ HOLDİNG" و"مصطفى كوتشوك" عن سلسلة معارض الملابس "أل سي ويكيكي- LC WAİKİKİ" بثروة 1.9 مليار لكل منهما.

مشاركة على: