السعودية تمنح شركة أمريكية أول رخصة تشغيل دار عرض سينمائي

السعودية تمنح شركة أمريكية أول رخصة تشغيل دار عرض سينمائي
السعودية تمنح شركة أمريكية أول رخصة تشغيل دار عرض سينمائي

السعودية تمنح شركة أمريكية أول رخصة تشغيل دار عرض سينمائي

تمكنت شركة "AMC" الأمريكية، من الحصول على أول رخصة لتشغيل دار عرض سينمائي بمدينة الرياض في السعودية حيث منحت وزارة الثقافة والإعلام السعودية أمس الأربعاء هذه الرخصة وقررت افتتاح أول دار سينما في الرياض في 18 ابريل /نيسان الجاري.

وبموجب هذا الترخيص أصبح بإمكان شركة AMC" التي تعتبر أكبر مشغل دور عرض سينمائي في العالم العمل بالمملكة وذلك بحسب ما أشارت إليه وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

بدوره وزير الثقافة والإعلام عواد بن صالح العواد أكد أن هذه الخطوات التي أقدمت عليها المملكة تتيح فرص استثمارية مهمة لمشغلي دور العرض السينمائي لافتاً أن هناك رغبة شديدة من معظم سكان المملكة لمشاهدة أفلامهم المفضلة في وطنهم.

وسبق للسعودية أن أعلنت في مارس الماضي إقرار أول لائحة لترخيص دور العرض السينمائي في السعودية.

وفي تصريحات سابقة لولي العد السعودي محمد بن سلمان صرح أن السعودية تسعى لتوطين 50% من قطاع الترفيه في المملكة وذلك بعد الكشف عن قيمة ما ينفقه السعوديين خارج المملكة للترفيه سنوياً حيث بلغ قيمة انفاقهم 22 مليار دولار.

وكشفت مصادر سعودية الهيئة العامة للترفيه (حكومية) وقعت اتفاقا مع الشركة الأمريكية، بإقامة 40 دار سينما، في 15 مدينة بالمملكة، خلال الـ 5 سنوات المقبلة.


إقرأ المزيد| توقعات وصول الدخل الناتج عن دور السينما في السعودية إلى 90 مليار 


جدير ذكره أن قطاع الترفيه في المملكة يشهد تطورات عديدة منذ انطلاقه عام 2016 وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع التحولات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها المملكة.

وبحسب القناة "الإخبارية" السعودية الرسمية قالت أن ولي العهد السعودي التقى خلال الزيارة التي يجريها إلى الولايات المتحدة الأمريكية رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني، روبرت بوب ألن إيجر وبحث معه فرص التعاون في قطاعات الترفيه والثقافة وصناعة الأفلام.

ومن المرتقب أن تشهد مدينة لوس أنجلوس بمشاركة عدد من الوزراء ورؤساء أهم الشركات المتخصصة في قطاع الترفيه في السعودية وأمريكا القمة السعودية -الأمريكية للترفيه تحت عنوان "مستقبل الترفيه في المملكة".

مشاركة على: