المصارعة التركية "أدار" تُتوّج بذهبية أوروبا للمرة الثالثة على التوالي

المصارعة التركية "أدار" تُتوّج بذهبية أوروبا للمرة الثالثة على التوالي
المصارعة التركية "أدار" تُتوّج بذهبية أوروبا للمرة الثالثة على التوالي

المصارعة التركية "أدار" تُتوّج بذهبية أوروبا للمرة الثالثة على التوالي

للمرة الثالثة على التوالي تتوّج البطلة التركية "ياسمين أدار"، بذهبية أوروبا للمصارعة، لتثبت للقارة الأوروبية وللعالم أجمع قوة المرأة التركية.

والخميس الماضي، أحرزت أدار (27 عاماً) الميدالية الذهبية لوزن 76 كغ، في نهائي البطولة الأوروبية بجمهورية داغستان التابعة لروسيا الاتحادية، بعد تغلبها على منافستها الروسية "أكترينا بوكينا" بنتيجة 8-2.

وحصدت المصارعة التركية العديد من الألقاب الأوروبية والعالمية، ففي عام 2016 فازت بالميدالية الذهبية في البطولة الأوروبية التي استضافتها لاتفيا، وكانت أول تركية تحقق هذا اللقب، وفي النسخة التالية من البطولة السنوية ذاتها، حافظت أدار على اللقب أيضاً.

كما تمكنت المخضرمة التركية من التتويج ببطولة العالم للمصارعة لعام 2017، والتي استضافتها العاصمة الفرنسية باريس.

وتطمح أدار لنيل ثلاثية -بطولة أوروبا، وبطولة العالم، والألمبياد- هي الأولى من نوعها، وقد أحرزت بالفعل بطولتي أوروبا والعالم، وبقي الثالثة التي تحرزها من خلال الفوز بذهبية أولمبياد طوكيو عام 2020.

وبهذا الشأن، أكدت البطلة التركية، إن هدفها الأكبر الآن هو الفوز بذهبية أولمبياد طوكيو المزمع تنظيمه عام 2020، لتحقق بذلك ثلاثية أولى من نوعها بالنسبة لبلادها.

وأعربت أدار عن بالغ افتخارها واعتزازها جراء إحراز البطولة الأوروبية للمرة الثالثة على التوالي، مؤكدة على أن "الوصول إلى القمة أمر صعب، لكن البقاء فيها أصعب".

وأضافت "إنني أشعر بذلك في كل بطولة، إلا أنني أنجح في تحمل هذه المسؤولية والفوز بالنهاية".

وأوضحت "إن المصارعة التركية للسيدات بدأت بكتابة التاريخ منذ عام 2016، وإننا نطمح لتمثيل بلادنا على أكمل وجه خلال أولمبياد طوكيو من خلال المساهمة في رفع العلم التركي عاليا، ولذلك إننا نعمل الآن بجد وعزيمة كبيرتين".

وبيّنت أنها تتمتع بشخصية "محاربة"، قائلة "أحارب على الحلبة حتى النهاية دون يأس، ولا أعرف الاستسلام أبدا، وهذا الأمر يمنحني الأفضلية دائما".

وأشارت إلى أنها بدأت مسيرتها الرياضية ببعض ألعاب القوى، كان آخرها رمي الكرة الحديدية، وأنها انتقلت فيما بعد إلى رياضة المصارعة عام 2011، مضيفة "إن تحولي للمصارعة كان قرارا صائبا للغاية، حيث أحرزتُ ميداليات عديدة بهذه الرياضة، وإنني أُمثل بلادي على أكمل وجه، ولا يمكن لكلمة أن تصف السعادة التي تمنحني إياها كتابة التاريخ لتركيا من خلال كوني امرأة".


اقرأ أيضاً| مصارعة تركية تتوَّج بالبرونزية في بطولة أوروبا 


 

مشاركة على: