المالكي :ستبقى"أونروا" ما بقيت قضية اللاجئين الفلسطينيين بدون حل

المالكي :ستبقى"أونروا" ما بقيت قضية اللاجئين الفلسطينيين بدون حل
المالكي :ستبقى"أونروا" ما بقيت قضية اللاجئين الفلسطينيين بدون حل

المالكي :ستبقى"أونروا" ما بقيت قضية اللاجئين الفلسطينيين بدون حل

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي؛ أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القاضي بوقف دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" لن يؤدي لتفكيكها.

جاء ذالك في بيان نشرته الخارجية الفلسطينية اليوم السبت .

في السياق ذاته قال المالكي :إن القيادة الفلسطينية ستتحدى الإدارة الأمريكية وستبقى "أونروا" ما بقيت قضية اللاجئين الفلسطينيين بدون حل. 

وأضاف المالكي أن القرار الأمريكي سيؤدي إلى "ردود فعل قوية من عديد الدول التي لن تقبل بسياسة البلطجة الأمريكية".

وأوضح أن القيادة الفلسطينية ستعمل بالتنسيق مع الأردن بشكل رئيس لحماية "أونروا".

وطالب "المالكي" وزراء الخارجية العرب السرعة في التحرك لحماية وكالة الغوث والتأكيد على أن الدول العربية ستبقى إلى جانب القضية الفلسطينية بكل مكوناتها بما فيها ملف اللاجئين.

وعلى الصعيد ذاته اعتبر صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في بيان له أن قطع واشنطن مساعداتها للأونروا، بأنه مخالفة للقانون الدولي ولقرار الأمم المتحدة الذي أنشأ هذه الوكالة لتقديم الغوث للاجئين الفلسطينيين.

وعبر عريقات عن رفض القرار الأمريكي، مشددا أنه "لا يحق للولايات المتحدة إلغاء وكالة (الأونروا) التي تشكلت بقرار من الجمعية العامة الأمم المتحدة رقم 302 لعام 1949، الذي نص على وجوب قيام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين بتقديم خدماتها في المجالات كافة إلى حين حل قضية اللاجئين من كافة جوانبها".

وأكد أن "قرارات الإدارة الأميركية تجاه القدس واللاجئين والاستيطان تمثل تدميرا للقانون الدولي وللأمن والاستقرار في المنطقة، وهدايا لقوى التطرف والإرهاب في المنطقة".

ودعا المسؤول الفلسطيني دولرالعالم بتوفير كل ما هو ممكن من دعم لوكالة "الأونروا"، احتراما لقرار الأمم المتحدة المنشئ للوكالة، إلى حين حل قضية اللاجئين من جميع جوانبها كما نص القرار".

الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت الأمس قطع مساعدات بلادها المالية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بالكامل .


اقرأ أيضاً|قرار أمريكي يقضي بقطع المساعدت المالية عن "الأونروا" بالكامل 


 

مشاركة على: