مؤسسات إغائية تركية وقطرية تتأهب لدعم السوريين بإدلب

مؤسسات إغائية تركية وقطرية تتأهب لدعم السوريين بإدلب
مؤسسات إغائية تركية وقطرية تتأهب لدعم السوريين بإدلب

مؤسسات إغائية تركية وقطرية تتأهب لدعم السوريين بإدلب

أعلن الهلال الأحمر القطري استعداده لمواجهة أي حركة نزوح تنطلق من الشمال السوري في حال نفذ النظام السوري وروسيا هجوماً على محافظة إدلب.

وبحسب بيان الهلال الأحمر القطري أشار إلى أن الخطط القائمة سيتم إعدادها عبر بعثة الجمعية التمثيلية في تركيا وبالتعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية والمحلية العاملة في سوريا.

وبينت الجمعية أن التنسيق سيكون مع المنظمات التركية العاملة هناك مثل الهلال الأحمر التركي وإدارة الكوارث والطوارئ التركية.

وسنتطلق المشاريع الإغاثية والطبية بالتوافق مع الخطط الإغاثية التي أعدتها الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية والمحلية المعنية" بحسب البيان.

وأوضح البيان أن المشاريع الاغاثية ستعمل على توفير مستلزمات إيواء مؤقت وتغطية تكاليف إيجار المساكن في مناطق آمنة لمدة 3 أشهر، وزيادة عدد الخيام داخل المخيمات القائمة لتوسعتها، وإنشاء مخيمات جديدة".

ومن المرتقب أن يتم انشاء مركز استقبال مؤقت يستوعب ما يقارب 2400 نازح يومياً وفقاً للبيان.

وقال البيان أن الهدف من المركز تقديم خدمات الإيواء والحماية والمياه والإصحاح والمواد الغذائية وغير الغذائية والخدمات الطبية وغيرها".

كما سيتم تجهيز مشفى ميداني لعلاج المرضى في مراكز الإيواء ونقاط تجمع النازحين ومناطق التصعيد.

هذا وسيوفر المشروع أيضاً 3 عيادات متنقلة لخدمة المرضى وتوفير الدواء المجاني لهم ،وسيزود المشروع المنشآت الصحية وسيارات الإسعاف بالأدوية اللازمة والمعدات الطبية.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال الشهر الأخير (آب/ أغسطس) الماضي أرسل الهلال الأحمر التركي 145 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى أرياف مدينتي إدلب واللاذقية شمال غربي سوريا

وفي السياق ذاته أكد "هاكان صاري" مدير المساعدات الحدودية في الهلال الأحمر التركي أن المنظمة تواصل إرسال المساعدات إلى سوريا منذ اندلاع الأزمة السورية.

وأشار صاري أن الهلال الأحمر التركي سيواصل تقديم المساعدات الإنسانية وفقا لاحتياجات المنطقة.


اقرأ المزيد| الهلال الاحمر التركي يرسل 11 شاحنة مساعدات إلى إدلب 


 

مشاركة على: