مساع تركية لجذب مزيد من السياح لأعرق قلاع الأناضول

مساع تركية لجذب مزيد من السياح لأعرق قلاع الأناضول
مساع تركية لجذب مزيد من السياح لأعرق قلاع الأناضول

مساع تركية لجذب مزيد من السياح لأعرق قلاع الأناضول

صنفت وزارة الثقافة والسياحة التركية قلعة "بويابات " في ولاية سينوب، شمالي تركيا، أنها من أروع وأقدم القلاع في منطقة الأناضول.

يبلغ ارتفاع القلاع التي تقع في منطقة "وادي غوك إرماق" على بعد 3 كيلو مترات عن مركز قضاء بويابات بسينوب 135 متراً تم بناؤها في منطقة صخرية

الجدير ذكره أن تاريخ بناء القلعة والمرحلة التي شيدت بها بقيت مجهولة لعدم وجود كتابات أو إشارات عليها.

ولكن العديد من الاكتشافات تدلل على أنها استُخدمت في العهد الروماني، وبدايات الفترة البيزنطية، وخلال العهد العثماني أيضاً.

تحظى القلعة باهتمام المسؤولين حيث تعمل السلطات المختصة على زيادة حملات التعريف بالقلعة المبنية في أهم منطقة تاريخية بالولاية لجذب مزيد من الزوار إليها.

ومن هذه الجهود التي قامت بها السلطات اعداد فيلم تعريفي عن القلعة التي تم افتتاحها أمام الجمهور بعد ترميمها منذ عامين.

كما قامت بلدية "بويابات" بأعمال شق طريق بين القلعة التاريخية وبين منطقة "يني محلة" وقالت البلدية أنه فور الانتهاء من المشروع سيتم بناء شرفة زجاجية في مكان يعتلي القلعة على بعد 100 متر، إضافة إلى خط تلفريك لتأمين وصول الزوار إلى القلعة بسهولة.

يشار إلى أن المنطقة تشهد العديد من مشاريع التعريف بالقلعة بالتعاون مع جميع المؤسسات المعنية في الولاية بحسب تأكيدات أحمد كوتشوكباش، رئيس جمعية بويابات للثقافة والبحوث، للأناضول.

وبين رئيس جمعية بوبابات أن أعمال الترميم التي قامت بها وزارة الثقافة والسياحية التركية في الآونة الأخيرة سهلت الوصول إلى القلعة.

ونوه أن مما ساعد في انتقال القلعة إلى التمدن بشكل أكبر كونها كانت أكبر مركزاً للتجارة والتسوق في الماضي بالإضافة إلى استضافتها العديد من الأثرياء.

وبين خلال حديثه أن احتضان القضاء للثروات وأموال الأثرياء جعل تحصينه وتقوية دفعاته أمراً حتمياً لذا تم انشائها فوق منطقة صخرية.

وطالب "كوتشوكباش" في الوقت ذاته بزيادة أعمال التعريف بالقلعة لجلب مزيد من الزوار المحليين والأجانب ، لافتاً أن سلطات البلدية ومديرية الثقافة والسياحة في الولاية تواصل العمل في المقام.

كما شدد بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين سلامة السياح وذلك بسبب وقوع القلعة على منطقة صخرية ومنحدرة.


اقرأ المزيد| قلعة أحمدك واحدة من مراكز الجذب السياحي التاريخي في أنطاليا 


 

مشاركة على: