نجم برشلونة السابق "هنري" مرشحٌ لخلافة فالفيردي

نجم برشلونة السابق "هنري" مرشحٌ لخلافة فالفيردي
نجم برشلونة السابق "هنري" مرشحٌ لخلافة فالفيردي

نجم برشلونة السابق "هنري" مرشحٌ لخلافة فالفيردي

كشفت تقارير إعلامية عن عزم نادي برشلونة الإسباني التخلص من مدربه الحالي "آرنيستو فالفيردي"، واستدعاء لاعبه السابق النجم الفرنسي "تييري هنري" ليتولى مهمة تدريب الفريق.

يأتي ذلك بالتزامن مع النتائج السلبية التي يعاني منها الفريق الكتالوني في الدوري الإسباني بالموسم الحالي، حيث حقق نقطتين من أصل 9 نقاط في آخر 3 مباريات.

وقال الإعلامي خورخي خوتا في برنامج "تشيرنغيتو" إن نادي برشلونة بدأ بالفعل التفكير في الخيار المناسب من أجل تعويض إمكانية رحيل فالفيردي عن النادي في حال استمرت النتائج المحبطة للجماهير وإدارة النادي.

ويعاني برشلونة من مشاكل دفاعية وبدنية بجانب كثرة الفرص الضائعة، وما زاد الانتقادات ضد فالفيردي تواجد ليونيل ميسي على دكة البدلاء أمام اسود الباسك في آخر مواجهات الليغا لأسباب فنية.

ووفقا للصحافي، فإن هنري أبرز المرشحين لخلافة فالفيردي وذلك لكون النادي يخطط للاعتماد من جديد على لاعبيه السابقين في تدريب الفريق الأول لتكرار تجارب بيب غوارديولا ولويس إنريكي في السابق.

وفي الفترة بين 2007 و2010، التحق اللاعب الفرنسي بصفوف البلوجرانا، وتُوج مع الفريق بالعديد من الألقاب والإنجازات أبرزها لقب دوري أبطال أوروبا مرة، ولقبين لبطولة الليجا، ومرة لكأس ملك إسبانيا، وبطولتين لكأس السوبر الإسباني، وكأس العالم للأندية مرة، وكأس السوبر الأوروبي مرة.

وفي 16 كانون الأول/ ديسمبر عام 2014 أعلن هنري اعتزاله كرة القدم، عقب رحيله عن نادي نيويورك ريد بولز، وبعد أن توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأمريكي.

ويتولى الفرنسي هنري مهمة المدرب المساعد الحالي للمدرب روبيرتو مارتينيز في المنتخب البلجيكي.


اقرأ أيضاً | ميسي: سأرحل عن برشلونة 


مشاركة على: