نتائج زيارة الرئيس العراقي لتركيا تتصدر الصحافة المحلية

نتائج زيارة الرئيس العراقي لتركيا تتصدر الصحافة المحلية
نتائج زيارة الرئيس العراقي لتركيا تتصدر الصحافة المحلية

نتائج زيارة الرئيس العراقي لتركيا تتصدر الصحافة المحلية

حصلت زيارة الرئيس العراقي برهم صالح، الأولى له إلى تركيا، ولقائه بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، على عناوين نشرات الأخبار في المحطات الفضائية العراقية، ومواقع الإخبارية المحلية.

وركزت وسائل الإعلام العراقية، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال تأكيده على أن حماية وحدة الأراضي العراقية من أولويات السياسة التركية، وتأكيده على محاربة التنظيمات الإرهابية مثل "داعش"، وحزب العمال الكردستاني، والتي تهدد أمن البلدين.

كما تناولت محطات فضائية  تأكيدات الرئيس التركي على دعمه لحملة إعادة إعمار المدن المحررة من سيطرة "داعش"، والتعاون المشترك لحل أزمتي الكهرباء والمياه في العراق.

ونشرت المواقع الإخبارية المحلية، نتائج الزيارة التي أجراها الرئيس صالح، إلى تركيا، بالإضافة التصريحات التي أعلنها المسؤولون الأتراك، وخصوصا الرئيس أردوغان، المتعلقة بملف المياه، والأمن، والتنسيق في مجال الإعمار والاقتصاد.

وكتب على صدر الموقع الإلكتروني لصحيفة "الصباح" الحكومية: "اليوم.. الرئيس صالح في أنقرة".

فيما نشر موقع شبكة الإعلام العراقي، الذي يعد بمثابة الوكالة الرسمية للدولة، على صدر صفحته: "صالح يدعو لحل مشكلة المياه، وأردوغان يتعهد بتقديم 5 مليارات دولار للعراق".

وأوضح أردوغان، خلال المؤتمر الصحفي، عن رغبة بلاده في تطوير التعاون مع العراق في جميع المجالات وعلى رأسها الأمن والاقتصاد.

وقال أن "التجارة بين تركيا والعراق سجّلت عام 2013، رقمًا قياسيًا بـ16 مليار دولار".

فيما أعلن مكتب الرئيس العراقي، في وقت متأخر من ليلة الخميس، عودة الرئيس برهم صالح، إلى بغداد، بعد زيارة هي الأولى له إلى تركيا منذ توليه الرئاسة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، استغرقت يوما واحدا، وصفها المكتب بـ"الناجحة".


اقرأ المزيد| الرئيس العراقي يستقبل من طرف رئيس البرلمان التركي


 

مشاركة على: