لجنة الانتخابات التركية تمنح الوثيقة الرئاسية للفائزين

لجنة الانتخابات التركية تمنح الوثيقة الرئاسية للفائزين
لجنة الانتخابات التركية تمنح الوثيقة الرئاسية للفائزين

لجنة الانتخابات التركية تمنح الوثيقة الرئاسية للفائزين

أنقرة - نيو ترك بوست

من المنتظر أن تمنح اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، الوثيقة الرئاسية للفائزين في الانتخابات المحلية، بالمدن والمناطق التي لم يتم فيها الاعتراض على نتائج الانتخابات التي شهدتها البلاد يوم الأحد الماضي.

وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا سعدي غوفن، إن اللجنة ستمنح الوثيقة الرئاسية للفائزين في المدن والمناطق التي لم يتم فيها الاعتراض على نتائج الانتخابات المحلية.

وكانت اللجنة أبلغت الأحزاب السياسية عن النتائج الأولية للانتخابات المحلية، لتبدأ مرحلة الاعتراض على النتائج أمس الإثنين، وتستمر حتى الساعة 15: 00 بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

وستقيّم فروع اللجنة العليا للانتخابات في أقضية الولايات التركية، الاعتراضات خلال مدة لا تتجاوز اليومين، قبل أن تبدأ مرحلة الاعتراض لدى فروع اللجنة بالولايات.

وستقوم  فروع اللجنة بتقييم الاعتراضات لمدة يومين، قبل تقديم الإعتراضات إلى اللجنة العليا للانتخابات في المقر الرئيسي بأنقرة.

وأظهرت النتائج غير الرسمية للانتخابات المحلية في تركيا فوز تحالف الشعب الذي شكّله حزب العدالة والتنمية مع حزب الحركة القومية، بفارق ملحوظ يتمثل بنسبة 51.74 في المئة من أصوات الناخبين مقابل 37.64 في المئة لتحالف الأمة الذي يضم حزب الشعب الجمهوري وحزب إيي.

وحصل حزب العدالة والتنمية الحاكم، على 778 بلدية، ليحل في المرتبة الأولى من بين الأحزاب السياسية في تركيا، والشعب الجمهوري على 242 بلدية، والحركة القومية على 236 بلدية، والشعوب الديمقراطي على 63 بلدية، وإيي على 22 بلدية، والأحزاب الأخرى على 42 بلدية. 

وفاز الحزب الحاكم بـ44.95 في المئة من إجمالي البلديات، في حين فاز حزب الشعب الجمهوري المعارض بـ30.25 في المئة، وحزب إيي المعارض بـ7.39 في المئة، وحزب الحركة القومية بـ6.80 في المئة، وحزب الشعوب الديمقراطي بـ4.01 في المئة، والأحزاب الأخرى بـ6.60 في المئة.


اقرأ أيضاً| لجنة أوروبية تشكك في نزاهة الانتخابات التركية.. ماذا قالت أنقرة؟ 


 

مشاركة على:
-