نتنياهو يبحث مع بوتين اليوم الملف السوري

نتنياهو يبحث مع بوتين اليوم الملف السوري
نتنياهو يبحث مع بوتين اليوم الملف السوري

نتنياهو يبحث مع بوتين اليوم الملف السوري

تل أبيب - نيو ترك بوست

يزور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، العاصمة الروسية موسكو؛ لمناقشة أخر التطورات في سوريا، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال نتنياهو، "أغادر البلاد لعقد لقاء آخر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سنبحث الأحداث المتراكمة في سوريا والتنسيق المستمر والخاص الذي يجري بين جيشينا".

وأضاف في تصريحات صحفية أدلى بها قبيل مغادرته تل أبيب "سنبحث أيضا قضايا أخرى تحظى بأهمية بالنسبة لدولة اسرائيل"، دون مزيد من التفاصيل.

وامتنع نتنياهو عن الإجابة عن سؤال صحفي، حول ما إذا شاركت روسيا في استعادة رفات الجندي الإسرائيلي، ذكريا باومل، المفقود منذ نحو 37 عاما، بعد معركة مع القوات السورية في لبنان عام 1982.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية، أمس الأربعاء، استعادة رفات الجندي الإسرائيلي، زكريا باومل، من قتلى معركة السلطان يعقوب بلبنان عام 1982.

ويأتي اللقاء المرتقب بين نتنياهو وبوتين، قبل 5 أيام من موعد انعقاد الانتخابات الإسرائيلية العامة، يوم الثلاثاء القادم في 9 أبريل/ نيسان الجاري.

كما أن اللقاء المذكور هو الأول منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نهاية الشهر الماضي، الاعتراف بسيادة اسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وفي 25 آذار / مارس الماضي، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مرسوما رئاسيا يعترف بـ"سيادة" إسرائيل على الجولان المحتلة، بحضور رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو.

ولاقى اعتراف ترامب رفضاً واسعاً على المستويين العربي والدولي، وسط تحذيرات إقليمية من تداعيات خطيرة للقرار المخالف لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة.

واحتلت إسرائيل مرتفعات الجولان السورية عام 1967، وفي 1981 أقر الكنيست (البرلمان) قانون ضمها إلى إسرائيل، لكن المجتمع الدولي ما زال يتعامل مع المنطقة على أنها أراض سورية محتلة.

 

مشاركة على: