الهاتف الغبي يغزو 50 دولة في العالم

الهاتف الغبي يغزو 50 دولة في العالم
الهاتف الغبي يغزو 50 دولة في العالم

الهاتف الغبي يغزو 50 دولة في العالم

واشنطن - نيو ترك بوست

كشفت شركة "لايت" الأميركية، عن Light Phone 2 ثاني نسخة مما يعرف بـ"الهاتف الغبي"، وهو عبارة عن جهاز يمكنه أن يجري المكالمات ويبعث بالرسائل، كما أنه يرشد إلى الاتجاهات ويضبط المنبه فقط لا غير.

وذكر موقع  "بزنس إنسايدر"، أن هاتف لايت 2 من مميزاته حجمه صغير ووزنه خفيف كما أنه لا يتيح أي تطبيقات، وهو ما يعني أن مستخدميه لن يجدوا طريقة للوصول إلى المنصات الاجتماعية.

ومن المرتقب أن تصدر الشركة جهازها الغبي باللونين الأبيض والأسود كما زودت الهاتف بشبكة الاتصال من الجيل الرابع (LTE).

وبحسب دراسة أعلنت عنها شركة "فلوري"  قالت إن الشخص الأميركي يستخدم جهازه لخمس ساعات في المتوسط، خلال اليوم الواحد.

وفي المنحى ذاته، وجد استطلاع أن الشخص الأميركي يتفحص هاتفه لأكثر من ثمانين مرة في اليوم الواحد، وسط إقبال متزايد على التطبيقات والمنصات الاجتماعية.

وذكرت الشركة أن هاتفها الغبي شهد اقبال كبير، وتم بيع أكثر من مئة ألف نسخة منه في أكثر من خمسين بلدا في العالم، وتطمح إلى تسويق المزيد من الأجهزة في المستقبل.

وخلال الإعلان عن الهاتف قالت الشركة إن الهاتف يساعد من يستخدمه على قضاء وقت أفضل، سواء بتخصيص وقت للقراءة أو الاستمتاع بلحظات مرحة مع الأصدقاء أو الذهاب إلى الشاطئ.

وعن السعر أفادت الشركة أن سعر الجهاز وصل إلى 300 دولار، وهذا يعني أنه لن يكون رخيصا على الرغم من مزاياه المحدودة.

ومن المرتقب أن يبدأ التسويق له في يوليو القادم.

وراهنت الشركة بأن فئة كبار السن سترفع مبيعات الهاتف الغبي وذلك بسبب صعوبة كبار السن في استخدام الهواتف الذكية لأن الكثير من هذه الفئة لا يهمهم سوى إجراء المكالمات وليسوا مهتمين بالتقاط السيلفي أو تصفح التطبيقات.

مشاركة على: