تعرّف على مزايا مدرعة "أورال سوف" التركية

تعرّف على مزايا مدرعة "أورال سوف" التركية
تعرّف على مزايا مدرعة "أورال سوف" التركية

تعرّف على مزايا مدرعة "أورال سوف" التركية

أنقرة - نيو ترك بوست

تتميز حاملة الجنود المدرعة "أورال سوف" محلية الصنع، بالعديد من المواصفات القياسية في عالم الصناعات الدفاعية، وهي مصممة بدقة كبيرة، لتتماشى مع الاستخدامات المتعددة خلال المهمات الخاصة.

المدرعة الجديدة المصممة من قبل شركة "أوتوكار" التركية، تعد نسخة متطورة من مدرعة "أورال" السابقة، والتي تستخدم بدورها في مهمات متعددة داخل وخارج البلاد.

ويصل وزن المدرعة رباعية الدفع، 6.4 طن، ويمكنها السير في جميع أنواع الطرق، كما يمكن تجهيزها حسب الرغبة، بمختلف أجهزة ومعدات الوقاية والحماية.

وتسهل "أورال سوف" الحركة بشكل كبير لأفراد القوات الخاصة، لأن نصفها العلوي مفتوح، كما توفر لهم الحماية ضد التهديدات الباليستية، وانفجارات الألغام والعبوات الناسفة.

وتحمل المدرعة 5 أفراد، وتستطيع السير في الأراضي الوعرة، وتحت الظروف الجوية الصعبة، بسرعة 110 كلم في الساعة، وهي مزودة بمحرك قوته 168 حصانا، وتبلغ القدرة الإستيعابية لخزان الوقود فيها 106 لترات.

ويمكن تزويد "أورال سوفت" بمدفع رشاش عيار 12.7 ملم على السقف، ومدفع رشاش عيار 7.62 ملم في الأمام والخلف، ما يجعلها خيارا مناسبا للمهام التكتيكية والاستطلاع العميق.

يشار إلى أن شركة "أوتوكار" تستعد لعرض مدرعتها المتطورة في النسخة الـ 14 من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية، المزمع تنظيمها في الفترة ما بين 30 أبريل/نيسان الحالي، و3 مايو/أيار المقبل، في مدينة إسطنبول.
 


اقرأ أيضا| تركيا ترفع الستار عن عربة "درمان" التركية المدرعة ثمانية الدفع 




 

مشاركة على: