انطلاق مباحثات تركية - أمريكية حول سوريا اليوم

انطلاق مباحثات تركية - أمريكية حول سوريا اليوم
انطلاق مباحثات تركية - أمريكية حول سوريا اليوم

انطلاق مباحثات تركية - أمريكية حول سوريا اليوم

أنقرة - نيو ترك بوست

يصل وفد أمريكي، اليوم الثلاثاء، العاصمة التركية أنقرة، لبحث الملف السوري مع المسؤولين الأتراك، بما في ذلك سبل تعزيز التسوية السياسية، وهزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي، وإيصال المساعدات الإنسانية، إلى جانب المخاوف التركية المشروعة بمناطق شمالي سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الإثنين، إن وفدأ يترأسه المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، ونائب مساعد وزير الخارجية، جويل رايبورن، سيتوجه إلى تركيا الثلاثاء، لإجراء مباحثات حول سوريا.

وأكدت الخارجية الأمريكية في بيانها أن المباحثات ستتناول الدعوة التي ستوجه لتحقيق الأمن والاستقرار في الشمال السوري، فضل عن سبل تحقيق المصالح المتبادلة الأخرى كإلحاق هزيمة دائمة بتنظيم "داعش" الإرهابي.

وذكر البيان أن جيفري والوفد المرافق له سيعقدون مباحثات مع مسؤولين أتراك رفيعي المستوى، و"سيتم تناول المخاوف الأمنية التركية المشروعة بخصوص شمالي سوريا في الوقت الذي يتجه فيه الجيش الأمريكي لتقليل وجوده هناك".

كما أشار بيان الخارجية الأمريكية إلى أن المباحثات التي سيجريها الوفد بتركيا من المنتظر أن تستمر حتى الخميس المقبل، 2 مايو/ ايار القادم.

وبحسب البيان، سيتوجه جيفري والوفد المرافق له، بعد زيارة تركيا إلى مدينة جنيف السويسرية، لعقد لقاءات مع ممثلي مصر، وفرنسا، وألمانيا، والأردن، والسعودية، وبريطانيا، وعدد من الجماعات السورية.

وستبحث الوفود التطورات في الشأن السوري؛ وستطلب مزيدًا من الدعم لجهود الأمم المتحدة الداعية لتعزيز عملية سياسية مقرها جنيف بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254، ومزيدًا من المساعدات الإنسانية بعموم البلاد دون أية عوائق".

مشاركة على: