تفاصيل مروعة عن حرق 3 لاجئين سوريين في البوسنة

تفاصيل مروعة عن حرق 3 لاجئين سوريين في البوسنة
تفاصيل مروعة عن حرق 3 لاجئين سوريين في البوسنة

تفاصيل مروعة عن حرق 3 لاجئين سوريين في البوسنة

اليونان / نيوترك بوست

 لقي  ثلاثة لاجئين سوريين حتفهم حرقا خلال إقامتهم في بناء مهجور غربي البوسنة، أثناء محاولتهم اجتياز الحدود باتجاه كرواتيا على أمل الوصول إلى أوروبا الغربية وذلك حسبما أفادت وسائل إعلام بوسنية.

وأجرى مستشفى "بيخاتش"  تشريحا لثلاث جثث متفحمة لبالغين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاما عثر عليها، السبت الماضي، في مبنى مهجور لدار الطباعة السابق في "براتستفو" قرب الحدود الكرواتية.

وحسب موقع "Biscani.net" فإن سبب الوفاة هو تسمم بأول أكسيد الكربون، ونتيجةً لآثار الحريق تفحمت أجساد الشبان بالكامل تقريبا.

وتم  العثور على جزء غير محترق من جلد جثة أحد المهاجرين الضحايا وشم على ذراعه الأمر الذي من شأنه أن يعمل على تحديد هوية الضحية.

وذكر ذات الموقع أن الشرطة الجنائية بأمر المدعي العام تجري تحقيقات جنائية وجمع المعلومات والأدلة اللازمة حول الحادثة.


إقرا أيضاI تركيا: اختفاء آثار سوري بـنهر في ولاية مرسين


وحسب  ماذكره موقع " اورينت " ،  فقد تعرف هيثم أبو عبد الله وهو لاجئ سوري كان برفقة للضحايا قبل أن يفترق عنهم على أصدقائه المتوفين عبر الوشم على يد أحدهم، مضيفا أن الشرطة البوسنية عثرت على شريط فيديو صورته كاميرا قريبة من المكان يظهر خروج 3 أشخاص من البناء الذي ينام به الضحايا قبل اندلاع الحريق في المبنى المهجور.

وأوضح أنهم كانوا مجموعة من ستة أفراد خرجوا من اليونان بتاريخ 8 آذار الماضي، وقطعوا حدود الدول بين مقدونيا والبوسنة دون مشاكل حتى دخلوا أراضي كرواتيا لكن الشرطة الكرواتية ألقت القبض عليهم وألقتهم في الغابات داخل الأراضي البوسنية ليعودوا إلى مدينة "بيخاتش" يوم الجمعة، فانقسموا إلى مجموعتين الأولى ذهب للمبيت في فندق والأخرى مؤلفة من محمد قاسم المرعي ومصطفى شعبو وسيامنددادو فضلت المبيت في بناء مهجور ليعثر عليهم يوم السبت جثثا متفحمة.
وأشار إلى أن الإعلام البوسني تحدث في البداية عن وفاة الضحايا بفعل انبعاث الغازات من مواد أشعلها الشبان الثلاثة للتدفئة، لكن الوضع حاليا تغير بعد العثور على شريط الفيديو الذي يرجح أن النار اندلعت في المبنى بفعل فاعل لكن الشرطة ترفض التصريح بالمعلومات حتى إقفال التحقيق.

 

 

مشاركة على: