خبر محزن لعشاق "أرطغرل": حان وقت الوداع

خبر محزن لعشاق "أرطغرل": حان وقت الوداع
خبر محزن لعشاق "أرطغرل": حان وقت الوداع

خبر محزن لعشاق "أرطغرل": حان وقت الوداع

أنقرة-نيو ترك بوست

يودع عشاق الفن والتاريخ والتشويق في تركيا والعالم الأسبوع المقبل مسلسل "قيامة أرطغرل" بعرض الحلقة 150 والأخيرة، لتكتمل بذلك خمسة مواسم من نجاح العمل داخل البلاد وخارجه. ونشر منتج وكاتب السيناريو محمد بوزداغ على حسابه بمواقع التواصل أن الحلقة الأخيرة التي تبث يوم 29 من الشهر الجاري كانت ملحمة وحلما بالنسبة له.

ونشر بوزداغ صورة يوقع فيها على سيناريو الحلقة الأخيرة، وكتب أنها السيناريو الأخير وأن وقت وداع "قيامة أرطغرل" قد حان، وبين في منشور آخر أن محبي المسلسل على موعد مع الحلقة الأخيرة خلال الأيام المقبلة.

ويبث المسلسل كل أربعاء، ويواصل في حلقتيه الأخيرتين أرطغرل -الذي يجسد دوره الممثل الشهير أنغين ألتان دوز ياطان- مقارعة أعدائه من المغول.

وقد تشهد الحلقة الأخيرة الوصول إلى لحظة وفاة أرطغرل قبيل خلافة ابنه له إيذانا بالبدء مع السلسلة الجديدة "قيامة عثمان".

حقق المسلسل نسب مشاهدة عالية على مدار السنوات الخمس السابقة، وبث في عشرات الدول، وشاهده قرابة ثلاثة مليارات متابع، وترجم إلى لغات عديدة، ولديه عشاق على نطاق واسع في العالم العربي.

وأفاد البطل دوز ياطان -في تصريحات نقلها الإعلام التركي- أنه سينظر للمشاريع الفنية المستقبلية بعد انتهاء المسلسل هذا العام، وأنه سيختار دورا مختلفا عن عما جسده في "قيامة أرطغرل".

وتدور أحداث "قيامة أرطغرل" في القرن 13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان) ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/726هـ ـ 1326م).

وحقق المسلسلات التركية نجاحا ملحوظا خلال السنوات العشر الأخيرة على شاشات 156 دولة بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار.

مشاركة على: