فيسبوك تحذف حسابات نشطاء وسياسيين فلسطينيين

فيسبوك تحذف حسابات نشطاء وسياسيين فلسطينيين
فيسبوك تحذف حسابات نشطاء وسياسيين فلسطينيين

فيسبوك تحذف حسابات نشطاء وسياسيين فلسطينيين

غزة - نيو ترك بوست

أكدت وسائل إعلام فلسطينية حذف شركة فيسبوك مئات الحسابات العائدة لصحفيين وناشطين إعلاميين وسياسيين فلسطينيين، وسط موجة استنكار واسعة من جهات عدة.

وفوجئ أصحاب الحسابات المحذوفة، بظهور رسالة من إدارة فيسبوك على صفحاتهم تقول "تم تعطيل حسابك".

ومن بين الحسابات التي حذفت حساب الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، والمتحدث باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي

ولاقى الحجب، استنكار الصحافيين، وقالت كتلة الصحافي الفلسطيني، إن "إدارة فيسبوك لم تتوان يوما عن إظهار انحيازها المطلق لجانب الجلاد المتمثل في الاحتلال الصهيوني في مواجهة الضحية الفلسطينية".

وأكد التجمع الإعلامي الديمقراطي أن قيام موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بإغلاق حسابات نشطاء فلسطينيين خطوة غير أخلاقية باعتبارها مخالفة لكافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية.

وقال التجمع الإعلامي إن هذه السياسة المتبعة من قبل الشبكة الاجتماعية "فيسبوك" توضح مدى محاربتها للرسالة الفلسطينية التي تُظهر من خلالها معاناة الشعب الفلسطيني ومطالبه العادلة، وخاصة منها كشف زيف رواية الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب التجمع، موقع "فيسبوك" بضرورة التراجع عن هذه الخطوة التي يؤكد من خلالها على عدم احترام حرية الرأي والتعبير ومخالفته للقانون الدولي.

وناشد، موقع "فيسبوك" بعدم ملاحقة الحسابات الخاصة بالنشطاء الإعلاميين الفلسطينيين لأن ذلك فيه إخماد للرسالة والصوت الفلسطيني الحر، مطالباً بتمكين النشطاء الإعلاميين في توصيل رسالتهم ورسالة الشعب الفلسطيني من خلال إتاحة المساحة الافتراضية المناسبة لهم.

وأعرب التجمع الإعلامي عن فخره في دور النشطاء الإعلاميين الفلسطينيين خلال قيامهم بفضح جرائم الاحتلال، موجهاً الشكر والتقدير لمواصلتهم في توصيل الرسالة العادلة.

 

 

مشاركة على:
-