أمل عرفة تعتذر عن سخريتها من ضحايا الهجوم الكيماوي في سوريا

أمل عرفة تعتذر عن سخريتها من ضحايا الهجوم الكيماوي في سوريا
أمل عرفة تعتذر عن سخريتها من ضحايا الهجوم الكيماوي في سوريا

أمل عرفة تعتذر عن سخريتها من ضحايا الهجوم الكيماوي في سوريا

نيوترك بوست 

قدمت  الممثلة السورية أمل عرفة  اعتذارها عن السخرية من ضحايا الهجمات الكيماوية خلال لوحات مسلسل “كونتاك” الذي يبث على قناة لنا الفضائية السورية.

وقالت عرفة عبر حسابها في “فيس بوك” اليوم الخميس 30 من أيار، “أعتذر لأي سوري فتحنا له جرحًا أو ألمًا بحلقة كونتاك (..) وأكرر اعتذاري وأعيد قدم أصغر طفل سوري بسياسات الكون”.

وبثت إحدى لوحات المسلسل  أمس، ولاقت ردود فعل غاضبة من سوريين بسبب السخرية من ضحايا الهجمات الكيماوية التي نفذها النظام واستهدفت المدنيين في عدة مناطق في سوريا.

وتتحدث اللوحة عن قيام عناصر منظمة “الدفاع المدني” (المعارِضة) بتصوير مشاهد مفبركة لضحايا الكيماوي ومساعدة الجرحى جراء القصف الجوي، وعرضت انتقال المخرج والمصور في بناء تجري فيه فبركة المشاهد، ويطلب المخرج من الممثلين القيام بالصراخ.

كما سخرت الحلقة من عمل منظمة الدفاع المدني المعروفة باسم “الخوذ البيضاء”.


إقرا أيضاI الفنانة السورية نسرين طافش: لكِ الله يا غزة


واعتبرت عرفة أنه “عند تصوير اللوحة كان المقصود بها البعض ممن تلاعبوا في تزييف الحقائق وليس الاستهزاء لثانية من الموت أو من الفواجع التي ألمت بالكثيرين”.

وأشارت إلى أن “الممثلين لو كانوا يعرفون كيف سيتم مونتاج اللوحة، وربط الأحداث ببعضها سيكون على هذا الشكل، لكنا طالبنا بعدم عرضها من الأساس”، لافتة إلى أنه “كان علينا أن نتروى أكثر قبل أن نقوم بتصويرها”.

واعتبرت الممثلة السورية أنه من حق كل سوري بمختلف مواقفه (السياسية) أن تحذف اللوحة جملةً وتفصيلًا حفاظًا على مشاعره.

ولاقت اللوحة ردود فعل غاضبة من ممثلين سوريين، وقالت الممثلة سوسن أرشيد عبر “فيس بوك” “ما بستغرب من ممثلين مقضيين وقتهن عم يهرجوا لشركات الإنتاج وللدولة ويلي فوق ويلي تحت ويلي بالنص ليحصلوا على دور أو شبه دور، إنّو يبيضوا صفحة النظام ويدعسوا على جثث الأطفال (…) ما بستغرب تعملوا اي شي لتضلوا تشاركو بهالمهزلة العظيمة يلي مسمينها دراما”.

ولم تعلق الشركة المنتجة على الفيديو حتى الآن.

 

 

مشاركة على: