نجل رئيس الشيشان يمثل في "قيامة آرطغرل"

نجل رئيس الشيشان يمثل في "قيامة آرطغرل"
نجل رئيس الشيشان يمثل في "قيامة آرطغرل"

نجل رئيس الشيشان يمثل في "قيامة آرطغرل"

إسطنبول - نيو ترك بوست

شارك الابن الثالث لرئيس الشيشان رمضان قديروف، آدم (11 عاما)، في تصوير المسلسل التلفزيوني التركي الشهير "قيامة أرطغرل".

وكتب عم آدم، رئيس إدارة منطقة شالي توربال علي إبراهيموف، على إنستغرام أن آدم "أظهر كل قدراته في تصوير المسلسل"، ونشر مقطع فيديو من المسلسل.

ويحظى مسلسل "قيامة أرطغرل"  بشعبية كبيرة في الشيشان. وهو مأخوذ من تاريخ الأتراك الأوغوز المسلمين، وتجري أحداثة في القرن الثالث عشر، ويحكي قصة حياة أرطغرل بك، والد عثمان الأول- مؤسس الإمبراطورية العثمانية.

في وقت سابق، قال قديروف إنه وعائلته شاهدوا المسلسل. في نهاية عام 2018، أثناء زيارة إلى تركيا، قام بزيارة ساحة التصوير ودعا الممثلين والمخرجين إلى الشيشان.

وفي نهاية أبريل/ نيسان، وصل المخرج بوزداغ محمد والممثلان جينغيز جوشكون ونور الدين سنميز، اللذان يلعبان أدوار البطولة، إلى غروزني، وشاركوا في حملة الفروسية مع قديروف وألف فارس يرتدون أزياء وطنية.

ويبث مسلسل "قيامة أرطغرل" في أكثر من 85 دولة، وشاهده خلال المواسم السابقة نحو 3 مليارات، وموسمه الحالي هو الخامس والأخير، لينطلق في سلسلة جديدة باسم "قيامة عثمان غازي".

وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل"، في القرن 13م، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م / 726هـ ـ 1326م).


اقرأ أيضا| خبر محزن لعشاق "أرطغرل": حان وقت الوداع 


 

مشاركة على: