مئات السوريين يحتشدون على الحدود التركية

مئات السوريين يحتشدون على الحدود التركية
مئات السوريين يحتشدون على الحدود التركية

مئات السوريين يحتشدون على الحدود التركية

إدلب - نيوترك بوست

تظاهر مئات السوريين أمس الجمعة 31 آيار أمام معبر أطعمة على الحدود السورية التركية للمطالبة بإيقاف نزيف الدم جراء قصف النظام وروسيا المدنيين في ريفي إدلب وحماة.

وتحت شعار كسر الحدود انطلقت التظاهرة لتوجه رسالة إلى الاتحاد الأوروبي وأمريكا والأمم المتحدة والمنظمات الدولية لوقف نزيف الدماء في إدلب وحماه.

وقال الناشط الإعلامي "عبيدة دندوش"  : " اجتمعنا اليوم على الحدود السورية التركية بالقرب من الجدار الفاصل، تحت شعار جمعة "كسر الحدود" لنوجه رسالة إلى الاتحاد الأوروبي وأمريكا والأمم المتحدة والمنظمات الدولية، ونطالبهم بإيقاف نزيف الدم في ريفي إدلب وحماة جراء الحملة العسكرية الشرسة لقوات النظام وروسيا.

وأكد دندوش أن الوضع الإنساني في المدن السورية للمهجرين أصبح لا يحتمل بكل ما تعنيه الكلمة.

وأشار أحد المشاركين إلى أن مشاركته في هذه التظاهرة جاءت لتؤكد للعالم أجمع أنه يمكنهم كسر الحصار عن هذا المكان الضيق الذي حشر فيه ما يقارب 5 ملايين إنسان، تتعرض مناطقهم للقصف وهو ما ينذر بمحرقة جديدة.

وقال :"نحن لم نأتي لهدم الجدار، بل لنوجه رسالة للمجتمع الدولي الذي يتكلم عن الإنسانية والعدالة والمساوة، لنقول لهم أنه في القرن 21 يوجد مئات النساء والأطفال يقتلون بصواريخ طائرات روسيا ونظام الأسد.

وبين خلال حديثه أن بعض المهجرين بإماكنهم الهجرة إلى تركيا أو دول أوروبية لكنهم يرفضون لأنهم يعشقون الوطن.

وأكد أن المهجرين يطالبون بمساعدتهم حتى لا يتعرضوا للإبادة.

يذكر أن أكثر من 700 ألف نسمة من مدن وبلدات ريفي إدلب الجنوبي وحماة الغربي هجروا جراء الحملة العسكرية الشرسة لقوات النظام وروسيا في ظل صمت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان.


اقرأ المزيد| نازحون في إدلب يطالبون بالتظاهر لكسر الحدود مع تركيا 


 

مشاركة على: