لبنان تجبر اللاجئين السوريين على العودة الى بلادهم

لبنان تجبر اللاجئين السوريين على العودة الى بلادهم
لبنان تجبر اللاجئين السوريين على العودة الى بلادهم

لبنان تجبر اللاجئين السوريين على العودة الى بلادهم

بيروت - نيو ترك بوست

أفاد لاجئون سوريون في لبنان أن الحكومة اللبنانية عادت إلى ممارسة بعض الأفعال التي تدفع السوريين إلى العودة إلى ديارهم.

وبين اللاجئون أن ذلك يكون عبر التسويات والمصالحات والاعتقالات بحجج واهية.

وحول هذه المسألة، قالت لجنة العمل الوطني السوري في مناشدة أطلقتها الأحد، إن التحركات والقرارات التي اتخذتها الحكومة اللبنانية جاءت من فريق الرئيس ميشيل عون وتزعمها الوزير جبران باسيل لأسباب انتخابية قادمة، وبتحالف واضح مع سياسة "حزب الله" المؤيدة لإيران، وسط غياب تام لباقي فريق الحكومة اللبنانية.

وبينت اللجنة أن هذه السياسية تماشي سياسية روسيا وايران على اجبار اللاجئين السوريين في الدول المجاورة على العودة تحت سقف النظام المجرم.

ولفتت اللجنة إلى أن حزب الله هو المتحكم في مفاصل الدولة اللبنانية وحليفه عون هم من يقودوا تلك الحملة أمنيا وعسكريا وإعلاميا لتحميل اللاجئ السوري كل تبعات الفشل الداخلي اللبناني

وأكدت اللجنة أن السياسيات العنصرية التي تنتهجها السلطات اللبنانية لم تراع قيم الجوار، منوهة أن هناك عشرات السوريين الذين تم إجبارهم على العودة وبقرار من وزير لبناني اختفوا في ظروف غامضة.

وأوضحت اللجنة أن اللاجئ السوري في لبنان يواجه حملة شرسة حيث عمليات الاعتقال التعسفية ما زالت مستمرة بحق نشطاء الثورة السورية في لبنان .

كما بينت اللجنة أن هناك العشرات من الشبان السوريين المختطفين في لبنان وإلى الآن لا يعرف مصيرهم.

وطالبت اللجنة الحكومة اللبنانية بسحب ميليشيات حزب الله من الأراضي السورية وتحملها مسؤولية المجازر والجرائم التي ارتكبتها هذه الميليشيات على الأرض السورية، مؤكدة أنه بسبب جرائم هذه الميليشيات هرب هؤلاء اللاجئين.

وذكرت أن إجراءات هدم خيم اللاجئين بحجج واهية وترك الاطفال والنساء في العراء، وأن جرائم الاختفاء القسري والاعتقال التعسفي وجرائم الإبادة الجماعية لا تسقط بمرور الزمن، مضيفة أن الملاحقة القانونية أمام المحاكم الدولية ستكون قريبا بحق كل من اشترك بهذه الجرائم مجموعة أو فردا من الدولة اللبنانية تحت أي مسمى وظيفي.

وناشدت اللجنة المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والولايات المتحدة بالتحرك وحماية اللاجئين السوريين في لبنان.


اقرأ المزيد| سوريون في لبنان يتلقون تهديدات بالحرق 


 

مشاركة على: