غرق سبعة أشخاص من طالبي اللجوء قبالة اليونان

غرق سبعة أشخاص من طالبي اللجوء  قبالة اليونان
غرق سبعة أشخاص من طالبي اللجوء قبالة اليونان

غرق سبعة أشخاص من طالبي اللجوء قبالة اليونان

اليونان / نيوترك بوست

توفي سبعة أشخاص من طالبي اللجوء في حادثة غرق قاربهم قبالة سواحل جزيرة ليسبوس اليونانية ،وذلك حسبما أعلن عنه خفر السواحل اليوناني.

الحادثة  وقعت وفق ما ذكر خفر السواحل عبر موقعه الرسمي ، صباح الثلاثاء 11 من حزيران، حيث تم إنقاذ 57 شخصًا كانوا على متن القارب، بينما عثرت فرق الإنقاذ على جثث سبعة أشخاص ماتوا غرقًا، بينهم طفلتان وأربع نساء ورجل واحد.

و أشار إلى أن الجثث نُقلت إلى المشفى العام في مدينة ميتيليني الساحلية، حيث تم تسجيل وفاتهم، ولم يحدد  حتى اللحظة جنسية الضحايا أو أي معلومات إضافية،وأضاف أن طالبي اللجوء الذين تم إنقاذهم بصحة جيدة.

وتعتبر اليونان واحدة من البوابات الرئيسية التي يتدفق اللاجئون عبرها نحو أوروبا، إذ شهد عام 2015 موجة “غير مسبوقة” من اللجوء نحو الأراضي الأوروبية، معظمها تعود لأشخاص من سوريا وأفغانستان.


إقرا أيضاI مكتب الهجرة في ألمانيا يرفض طلبات لم شمل لسوريين في اليونان


لكن عام 2016 شهد تراجعًا في أعداد اللاجئين الواصلين إلى أوروبا، بعد توقيع الأخيرة اتفاقًا مع تركيا لتشديد إجراءات اللجوء بحرًا من تركيا إلى اليونان، مقابل تقديم مساعدات مالية لتركيا.

بدروها، أعربت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة عن حزنها لوفاة سبعة لاجئين قبالة سواحل اليونان اليوم.

وقالت المفوضية عبر موقعها الرسمي، على لسان ممثلها في اليونان فيليب لوكليرك، “هذه المأساة هي تذكير مؤلم بأن الناس لا يزالون يقومون برحلات محفوفة بالمخاطر للوصول إلى الجزر اليونانية”.

 

مشاركة على: