روسيا تستهدف مسلحين في إدلب بطلب من تركيا

روسيا تستهدف مسلحين في إدلب بطلب من تركيا
روسيا تستهدف مسلحين في إدلب بطلب من تركيا

روسيا تستهدف مسلحين في إدلب بطلب من تركيا

إدلب - نيو ترك بوست

شن سلاح الجو الروسي، اليوم الخميس، سلسلة غارات على مواقع تابعة لمجموعات مسلحة استهدفت في وقت سابق نقاط مراقبة للجيش التركي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن مجموعات مسلحة شنت مساء أمس هجوما على نقطة مراقبة للجيش التركي، في جبل الزاوية بمحافظة إدلب السورية.

وأوضحت الوزارة أن الجانب التركي طلب من الجانب الروسي، المساعدة في ضمان أمن الجنود الأتراك، وذلك استناداً إلى "التعاون الوثيق بين القيادتين الروسية والتركية في مكافحة الجماعات الإرهابية في سوريا سيستمر".

ووفقا للإحداثيات التي أشار إليها الجانب التركي، نفذ سلاح الجو الروسي 4 غارات استهدف من خلالها مواقع تابعة للمسلحين.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، تعرض نقطة المراقبة رقم (10) لهجوم مقصود من قبل قوات النظام السوري بقذائف الهاون في منطقة خفض التوتر بإدلب، ما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود بجروح طفيفة، كما لحقت أضرارا جزئية بالمعدات،والتجهيزات في نقطة المراقبة التركية.

وكانت قوات نظام الأسد، استهدفت محيط نقطة المراقبة التركية (رقم 10)، بقذائف صاروخية في الثامن من الشهر الجاري، و29 أبريل/ نيسان و4 و12 مايو/ أيار الماضيين.

وتتوزع 12 نقطة مراقبة للجيش التركي في منطقة “خفض التصعيد” بإدلب لحماية وقف إطلاق النار في إطار اتفاق أستانة، وعلى بعد بضعة كيلومترات من النقاط هذه، تتمركز قوات تابعة للنظام ومجموعات إرهابية مدعومة من إيران.

وفي 17 سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، اتفاقا في مدينة سوتشي لإقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق النظام والمعارضة في إدلب ومحيطها.


اقرأ أيضاً| اتفاق لوقف النار في إدلب بوساطة تركية روسية 


 

مشاركة على: