أكواريوم فلوريا.. أفضل وجهات إسطنبول السياحية

أكواريوم فلوريا.. أفضل وجهات إسطنبول السياحية
أكواريوم فلوريا.. أفضل وجهات إسطنبول السياحية

أكواريوم فلوريا.. أفضل وجهات إسطنبول السياحية

اسطنبول – خاص نيوترك بوست

يتصدر أكواريوم فلوريا قائمة أفضل أماكن السياحة في إسطنبول خصوصاً وتركيا بفضل الرحلة الممتعة التي يحظى بها الزوار.

حيث  تتنوع الفعاليات والأنشطة التي يقدمها الأكواريوم، يوجد فعاليات خاصة للأطفال وفعاليات تحت مسمى كيل أولان وهو فيلم متحرك تركي شهير وأيضًا عروض الخفة ومعرض لجسم الإنسان وأجزائه بالتفصيل وأيضًا فعاليات المتعة في حفلات الموسيقا والدي جي وحفلات توقيع الكتب ومعارض ثقافية وغيرها.

كما بإمكانك خوض تجربة مميزة والغوص مع أسماك القرش، أو إطعام الأسماك أو اللعب داخل أحواض الأسماك، مع العلم أن هذه النشاطات والفعاليات في تحديث مستمر من قبل المسؤولين عن الموقع.

ويعد من أكثر المنشآت تنوعًا، حيث يوجد حيوانات عديدة كبطاريق الجنتو وثعابين الدانتيللي البحرية وحيوانات الأربايما وسمكة البخاخ أو النفيخ وأسماك “نابليون” وأنوع ضفادع متنوعة جدًا وأيضًا أسماك قرش فريدة من نوعها وأسماك بنغاي كاردينال والثعابين المبقعة أو المنقطة وأسماك الإمبرطور وسمكة البلياتشو وأسماك البيرانا الحمراء ومخلوقات غير بحرية أخرى عديدة!

افتتح أكواريوم اسطنبول Istanbul Aquarium في 1 إبريل 2011م، وهو عضو رسمي في الرابطة العالمية لحدائق الحيوان وحدائق الأحياء المائية، ويقع بالقرب من أنظمة النقل بالطرق السريعة والسكك الحديدية في فلوريا اسطنبول التي تقع على الساحل الجنوبي الغربي من مدينة اسطنبول الساحرة.

ويحتل فلوريا اكواريوم اسطنبول مكانة مميزة بين أحواض الحياة البحرية على مستوى العالم، وذلك لحجمه الكبير، ولما يحتضنه من مجموعة متنوعة من أنواع الأسماك والكائنات البحرية،

و تم بنائه على مساحة شاسعة ، حيث يتكون الأكواريوم من طابقين على مساحة 22 ألف متر مربع، بواقع مساحة أرض 100 ألف دونم، كما يحتوي على 6800 متر مكعب من المياه، ويوجد مصفات سيارات كبيرة جدًا بمساحة 32 ألف متر مربع وبسعة 1.200 عربة في المصف، بالإضافة لأماكن خاصة بالزوار بمساحة ستة آلاف متر مربع، ومرافق أخرى متنوعة كمقاهي ومطاعم عديدة داخل الأكواريوم ومحال بيع هدايا خاصة.
كما يوجد في الأكواريوم نفسه قاعة للأكل تحتوي صالة الطعام على مطاعم مميزة، مثل كاشى بياز Kaşıbeyaz وفوندوندو Fundondü وجوس بلانت Juice planet وقلما نجدهم في المولات والأماكن الأخرى.

ويوجد حقائق مدهشة عن الكائنات في هذا الأكواريوم هنا، حيث تسبح أسماك البيرانا الحمراء في أسراب ومع بضعها فقط وتستطيع إشتمام وتمييز رائحة الدم عن بعد 2 كيلومتر! كما تعد سمكة قرش ليمون أكبر كائن في الأكواريوم كله، وهذا المخلوق يعيش 25 سنة تقريبًا كمتوسط عمره ولا يرتاح ولا ينام أبدًا طوال هذه المدة!
الجوائز الحاصل عليها أكواريوم فلوريا عالمية فالتقييمات دائمًا إيجابية ومن شركات سياحية عالمية معروفة، فقد قام موقع Trip Advisor بمنحه جائزة الإمتياز أو الـPerfection. كما دائمًا ما يحصل على تقييمات ومستوى رضا عالي من زواره وهو عضو في الرابطة العالمية لحدائق الحيوان وأحواض الأسماك أو WAZA. 

 

 

 

مشاركة على: