أردوغان يطالب بتحقيق شامل في "استشهاد مرسي"

أردوغان يطالب بتحقيق شامل في "استشهاد مرسي"
أردوغان يطالب بتحقيق شامل في "استشهاد مرسي"

أردوغان يطالب بتحقيق شامل في "استشهاد مرسي"

أوساكا (اليابان) - نيو ترك بوست

طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المجتمع الدولي بإجراء تحقيقات شاملة بشأن وفاة الرئيس المصري الراحل، محمد مرسي، منتقدا الصمت الدولي إزاء عقوبات الإعدام في مصر.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي عقده في مدينة أوساكا اليابانية، اليوم السبت، "يجب إجراء تحقيقات شاملة بخصوص استشهاد محمد مرسي"، مشدداً على ضرورة الإبقاء على تلك المسألة حاضرة على الأجندة الدولية.

وانتقد أردوغان ازدواجية العديد من الدول التي تعتبر "مناقشة عقوبة الإعدام من أجل الانقلابيين في تركيا أمرًا غير مقبول، فيما تلتزم  الصمت حيال عقوبات الإعدام في مصر".

وأعلنت النيابة العامة المصرية، وفاة الرئيس المصري الأسبق، في 17 يونيو/حزيران 2019، إثر نوبة إغماء خلال جلسة محاكمته في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع حماس" في المحكمة العسكرية داخل معهد أمناء الشرطة في القاهرة.

وأوضحت النيابة المصرية أن مرسي، البالغ من العمر 67 عاما، فارق الحياة داخل قفص الاتهام مغشيا عليه، ونقل للمستشفى على الفور، ليدفن فجر اليوم الثاني مباشرة دون جنازة رسمية.

واتهمت منظمات حقوقية دولية، الحكومة المصرية بعدم توفير الرعاية الصحية الكافية لمرسي ما أدى لوفاته، ورفضت القاهرة هذه الاتهامات التي "لا تستند إلى أي دليل"، و"قائمة على أكاذيب ودوافع سياسية"، حسب الخارجية المصرية.

مشاركة على: