جنة تركيا البيضاء تستقبل مليون سائح خلال 6 أشهر

جنة تركيا البيضاء تستقبل مليون سائح خلال 6 أشهر
جنة تركيا البيضاء تستقبل مليون سائح خلال 6 أشهر

جنة تركيا البيضاء تستقبل مليون سائح خلال 6 أشهر

دنيزلي - نيو ترك بوست

زار أكثر من مليون سائح منطقة باموق قلعة السياحية المعروفة بـ "الجنة البيضاء"، خلال النصف الأول من العام الحالي، وتستهدف المنطقة استقبال أكثر من 3 ملايين سائح في نهاية العام الحالي.

وتمتلك باموق قلعة في ولاية دنيزلي، جنوب غربي تركيا، مقومات سياحية تجذب الزوار إليها من شتى أصقاع الأرض، حيث المناطيد، والينابيع الحرارية، وروعة الطبيعة.

وتعتبر المنطقة، واحدة من أبرز الوجهات للسياحة والسياحة العلاجية في تركيا، بفضل المناظر الطبيعية الخلابة فيها وحوض المياه الساخنة في مدينة "هيرابوليس" الأثرية، والينابيع الحارة المتدرجة المستخدمة للعلاج، فضلا عن المنشآت السياحية التي تحتويها.

وتُعرف بأنها مركز للعلاج بالمياه الحارة منذ عصور قديمة، ووجهة للراغبين في السياحة العلاجية، بفضل مياهها الغنية بالكالسيوم والمعادن، التي شكلت عبر العصور مصاطب من ترسبات الترافرتين.

وتسمى بـ "الجنة البيضاء"، بسبب اللون الأبيض الناجم عن ترسبات الجير في الينابيع الحرارية المتدرجة، والذي يختلط ببياض الثلوج التي تكسو المنطقة في الشتاء، ليكونا لوحة فريدة يتوجها دخان ينابيع المياه الساخنة، التي تصل درجة حرارتها الى 35 درجة مئوية.

وفي تصريح للصحفيين، قال رئيس جمعية أصحاب الفنادق ومشغلي المرافق السياحية في دنيزلي، غازي مراد شان، إن عدد السياح الوافدين إلى "الجنة البيضاء" تجاوز المليون في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي.

وأضاف شان، أن عدد السياح ارتفع بنسبة 23 بالمئة خلال النصف الأول من 2019، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وأكد حركة السياح والزوار في ازدياد في المنطقة المدرجة على لائحة التراث العالمي لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو"، مضيفاً " الموسم السياحي لعام 2019، يبشر بالخير".

 

مشاركة على: