فيسبوك تغلق مئات الحسابات من السعودية والإمارات ومصر

فيسبوك تغلق مئات الحسابات من السعودية والإمارات ومصر
فيسبوك تغلق مئات الحسابات من السعودية والإمارات ومصر

فيسبوك تغلق مئات الحسابات من السعودية والإمارات ومصر

إسطنبول - نيو ترك بوست

أغلقت شركة فيسبوك، حسابات "مضللة" في كل من مصر والسعودية والإمارات، استهدفت عدة دول في الشرق الأوسط، وبعضها في شمال إفريقيا وشرقها.

وقالت الشركة في بيان صادر اليوم الخميس، إنها وجدت عمليتين منفصلتين، واحدة نشأت في الإمارات ومصر وأخرى في السعودية، وكلاهما أنشأت حسابات عبر منصتي "فيسبوك" و"إنستغرام"؛ لتضليل المستخدمين واستهداف بعض دول المنطقة.

وأوضحت الشركة أنها أغلقت في العملية الأولى (بمصر والإمارات)، 259 حسابًا و102 صفحة و5 مجموعات و4 أحداث على "فيسبوك"، بخلاف إغلاق 17 حساباً عبر تطبيق "إنستغرام".

كما أغلقت 217 حسابًا و144 صفحة و5 مجموعات على "فيسبوك" و31 حسابا عبر "انستغرام"، قالت إنها "شاركت في سلوك غير منسق صادر من السعودية". 

وأشار البيان أن مضمون نشاط الشبكات يتضمن مواضيع غير خاصة بالدول (الموجهة إليها)، مثل الأزياء والحيوانات والفكاهة والحرف اليدوية، بخلاف النشر بشكل متكرر للأخبار المحلية والسياسية والانتخابات ومواضيع أخرى.

وأورد البيان عدة نماذج للمحتوى الذي نشرته بعض هذه الصفحات، بينها "الزعم بسيطرة اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر على ليبيا"، و"دعم مزعوم للجماعات الإرهابية من قبل قطر وتركيا"، وكذلك "نشاط إيران في اليمن"، و"نجاح التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن"، و"استقلال أرض الصومال"، و"التشكيك في مصداقية شبكة أخبار الجزيرة (القطرية) ومنظمة العفو الدولية".

وفي مايو/ أيار الماضي، أعلنت شركة "فيسبوك"، إغلاقها أكثر من 3 مليارات حساب وهمي في 6 أشهر، ويستخدم نحو مليار ونصف المليار شخص "فيسبوك" شهريا، بخلاف معظم الحسابات الوهمية التي تحذفها الشركة، وفق تقارير إعلامية.


اقرأ أيضا| فيسبوك تمنح طالباً سوريا 4000 دولار 


 

مشاركة على: