تركيا تخصص فرق خيالة لحماية زوار جنق قلعة التركية

تركيا تخصص فرق خيالة لحماية زوار جنق قلعة التركية
تركيا تخصص فرق خيالة لحماية زوار جنق قلعة التركية

تركيا تخصص فرق خيالة لحماية زوار جنق قلعة التركية

جنق قلعة - نيوترك بوست

أعلنت قيادة الدرك التركية في ولاية جنق قلعة غربي البلاد تخصيص فرق خيالة لتأمين المناطق السياحية والحفاظ على الأمن والاستقرار لزوّارها من السياح المحليين والأجانب.

 تسيير دوريات الخيالة في المنطقة التاريخية التي شهدت معركة "غاليبولي" الشهيرة، تستمر طيلة الموسم السياحي الصيفي.

وتم تخصيص هذه الفرق في الأماكن التي تشهد كثافة سياحية كبيرة والمناطق التاريخية وعلى رأسها مقبرة شهداء معركة "غاليبولي" التي وقعت عام 1915 بين لدولة العثمانية وقوات الحلفاء التي تضم بريطانيا وفرنسا ونيوزلندا وأستراليا، والتي انتهت بانتصار العثمانيين.

وتتبع هذه الفرق لقيادة فرق الدرك الخيالة بقضاء "أجابات" التابع لولاية جنق قلعة، وهي المسؤولة عن حفظ الأمن العام في المنطقة.

من جهته أكد مراد ترياقي، قائد فريق الدرك الخيّالة للأناضول على أهمية هذه الدوريات وقال إنهم يواصلون تسيير دورياتهم في العديد من النقاط والمواقع السياحية بالمنطقة، على ظهر 4 خيول هي "أوتوكان"، و"أوروتش ريس"، و"أوغور" و"شانلي"

وأكد أن أهميتها التاريخية تعود لأنها شهدت أحداثا هامة في تاريخ الحروب العالمية. معربا عن شعورهم بالفخر إزاء القيام بهذه المهمة.

وبين أنهم يعملون على اتخاذ التدابير الأمنية في منطقة "أجابات – قابا تبه" الساحلية، وفي الأماكن الأخرى التي يصعب وصول عربات قوى الأمن إليها أو لا تصلها أبدا لافتاً أن الدوريات تشكل قوة ردع في مجال مكافحة الجرائم.

ومن مهامهم تنظيم سير السيارات في منطقة "غوكجه أدا" الشهيرة سياحيا، إلى جانب توفير الأمن العام للزوّار المحليين والأجانب في المنطقة بحسب ترياقي

وأكد أن المنطقة تعد منطقة جذب كبيرة لعشاق الخيول حيث يطرحون عليهم الأسئلة حول طبيعة مهمتهم وتفاصيلها.

وشدد على تنفيذهم مهام ضمن إطار انسجام بين قدرات وكفاءات الخيول وخبرة قوات الدرك. مبينا أنهم يتلقون ردود أفعال إيجابية.

وبين تريقاي أنهم يحيون "رياضة وثقافة الأجداد في ركوب الخيل"، حيث يمثلون قيادة الدرك العامة التركية في المحافل الإقليمية والدولية.

وقال يتم اخضاع الخيول لتدريبات مختلفة في شتى المجالات البرية والبحرية، ويعملون على ترسيخ العلاقة بين الخيول والفرسان من الدرك الذين يمتطونها.

كما أشار إلى الفرسان أنفسهم لاختبارات شفوية وكتابية، ومن ثم تدريبات خاصة تستمر لـ 8 أشهر في مركز مخصص لهذا الغرض في منطقة "كبادوكيا" بولاية نوشهير وسط تركيا.

وأكد أن هناك اهتمام كبير بالخيول حيث يوجد فريق مختص للاعتناء بالخيول من الناحية الصحية والغذائية، وخاصة عقب الانتهاء من تسيير دورياتها اليومية.

من جهته، قال السائح أركان دوكور، إنه جاء من ولاية إزمير (غرب) برفقة أفراد أسرته، لزيارة مقبرة الشهداء بجنق قلعة.

وأعرب الزائر التركي عن إعجابهم بوحدات الدرك الخيّالة، وبلياقتهم وقدراتهم التي لفتت انتباه السيّاح في المنطقة.

مشاركة على: