61°F
Tuesday 22nd of October 2019
نيوترك بوست

نيوترك بوست - بشار حاج علي 

يقال في الأمثال الشعبية أول الرقص غندرة .. و هكذا حال القائمين على الرياضة و كرة القدم السورية، إذ بعد أن كان مقررا بدء الموسم الكروي الجديد في الثلث الأول من شهر سبتمبر/ أيلول الحالي، بمباريات الدوري الممتاز، أعلنت اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير شؤون الاتحاد السوري عن تأجيل الدوري و تحديد يوم 25 من الشهر الحالي موعدا لبدايته.

ويعتبر هذا التأجيل الأول للدوري؛ بحجة مشاركة المنتخب الوطني في تصفيات مونديال قطر ٢٠٢٠، وكأن اللجنة المؤقتة لم تعرف بتلك المشاركة مسبقا سيما و أن المنتخب السوري بدأ التصفيات منذ نحو أسبوعين و حقق الفوز على نظيره الفيلبيني 5 -2.

ويلعب المنتخب السوري مبارياته بالتصفيات في المجموعة الآسيوية الأولى التي تضم أيضا منتخبات الصين و جزر المالديف و غوام و الفيلبين.

ويخوض منتخب سورية مباراته الثانية أمام منتخب جزر المالديف في ١٠ من تشرين الأول القادم بمدينة أبوظبي حيث يعتبر ملعبها مكانا لإقامة مباريات المنتخب السوري التي كان من المفترض أن تكون في سورية لكن إستمرار الحظر الكروي الدولي يحول دون ذلك .

ودرجت العادة في الكرة السورية على حصول شرخ في جداول المسابقات المحلية والتي لا تستقر على حال و تكون دائما عرضة للتأجيل والتوقف المتكرر عند كل مشاركة خارجية على الرغم من أن البطولات المحلية في كل دول العالم تبقى مستمرة بالتوازي مع مباريات منتخباتها، ولعل دوري أبطال أوربا المسابقة الأهم في القارة العجوز و برنامج مبارياتها المكثف و الضاغط على الأندية لا يؤثر على الدوريات المحلية في تلك البلدان و تبقى مستمرة طوال أيام الأسبوع .

السياحة في تركيا