تركيا تعلن استعدادها لمشاركة السعودية في تحقيق رؤية 2030

تركيا تعلن استعدادها لمشاركة السعودية في تحقيق رؤية 2030
تركيا تعلن استعدادها لمشاركة السعودية في تحقيق رؤية 2030

تركيا تعلن استعدادها لمشاركة السعودية في تحقيق رؤية 2030

أنقرة - نيوترك بوست

أعلن وزير الزراعة والغابات التركي بكر باك دميرلي، أمس أن بلاده مستعدة لمشاركة السعودية في رؤيتها 2030.

وقال في كلمة له خلال مشاركته في حفل الاستقبال الذي أقامه السفير السعودي في أنقرة، وليد بن عبد الكريم الخريجي، بمناسبة اليوم الوطني لبلاده : " إن بلاده تشارك السعودية في رؤيتها 2030، وأعرب عن استعدادها لدعم المملكة في تحقيق هذه الرؤية " .

وأشار خلال تصريحاته إلى أن بلاده والسعودية لديهما العديد من الروابط الثقفية والإنسانية القوية، والعلاقة بين البلدين مبنية على تطور المصالح والاحترام المتبادلين.

ولفت إلى المكانة الخاصة التي تستحوذ عليها المملكة العربية السعودية في العالم الإسلامي عبر خدمتها للحرمين الشريفين.

وشدد على قوة العلاقة بين البلدين ودور تركيا في تعزيز هذه العلاقة . مشددا أن التحديات الأخيرة التي تواجه كلا البلدين والمنطقة ينبغي أن تعزز علاقات البلدين أكثر في كافة المجالات.

وأكد على أهمية تعزيز علاقات البلدين خصوصا في المجال الاقتصادي.

وقال الوزير التركي : " تشارك تركيا رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ونحن على استعداد لتقديم جميع أنواع الدعم لتحقيق هذا الهدف " .

من جهته، قال السفير السعودي وليد بن عبد الكريم الخريجي، إن بلاده تهدف لإقامة علاقات جديدة مع دول العالم الإسلامي بما فيها تركيا.

وأشار إلى استقرار المملكة شأن يهم العالم بأسره مشيرا إلى ارتفاع أسعار النفط بعد قصف مرافق تابعة لشركة أرامكو السعودية للنفط.

وشارك في حفل الاستقبال إلى جانب الوزير باك دميرلي، رئيس حزب الوحدة الكبرى التركي مصطفى دستجي، والنائب التركي عن حزب العدالة والتنمية تانر يلدز، والعديد من البعثات الدبلومسية في أنقرة.

وتستهدف "رؤية السعودية 2030" التي أعلنت عنها عام 2016، خفض اعتمادها على النفط كمصدر رئيس للدخل، وتنويع الإيرادات المالية.
اقرأ أيضاً
ابن سلمان: السعودية يمكنها إنتاج الخام بشكل كامل خلال 10 أيام

مشاركة على: