قرية "هامسي" في طرابزون التركية تستقطب عشاق السكينة

قرية "هامسي" في طرابزون التركية تستقطب عشاق السكينة
قرية "هامسي" في طرابزون التركية تستقطب عشاق السكينة

قرية "هامسي" في طرابزون التركية تستقطب عشاق السكينة

طرابزون - نيوترك بوست

تقع قرية "هامسي كوي" التي تشتهر بمناظرها الخلابة وحلوى الأرز بالحليب في أحضان الطبيعة على سفوح جبل زيغانا بقضاء ماتشكا في ولاية طرابزون شمالي تركيا.

ويستمتع الزائرين لهذه القرية بجمال الطبيعة وتمنحهم السكينة في أحضان الطبيعة الفرصة للاستمتاع بالجمال على مدار كل فصول السنة.

وتقع القرية على بعد 50 كم عن مركز ولاية طرابزون وعلى بعد 20 كم من مركز قضاء ماتشكا. وعلاوة على ذلك فهي تقع على مسار طريق الحرير التاريخي.

وترتفع القرية  التي تجذب بطبيعتها ومياهها الزوار من كل مكان عن سطح البحر بـ1300 متر، وتحيط بها أشجار الصنوبر

وأكثر ما يميز المنطقة أنها تحتوي على جميع درجات اللون الأخضر، إضافة إلى الألوان الزاهية التي تكسوها في فصل الخريف، والتي تشكل لوحات فنية لا يكاد الزائر يشبع من النظر إليها.

وبفضل طبيعتها الخلابة باتت هامسي كوي هي المحطة الأولى للزوار الأجانب خلال السنوات الأخيرة؛ حيث تُقدم لهم الفرصة من أجل قضاء يوم هادئ في قلب الطبيعة بعيدا عن ضجيج المدينة وضغوطها

ويقصد محبي رياضة المشي الطويل في البرية (الهايكينج) وركوب الدراجات الجبلية، منطقة هامسي كوي علاوة على ذلك تُعد مكانا مميزا للراغبين في تجربة مغامرة المسار الإنزلاقي (زيبلاين)، ومحبي رحلات السفاري على ظهور الخيل.

اكتسبت القرية شهرة كبيرة بمطبخها المميز وحسن الضيافة وحازت إعجاب الزوار الذين زاد اهتمامهم بها.

** في المقدمة

وعن جمال قرية هامسي قال كوراي كوجهان، رئيس بلدية ماتشكا، إن قرية هامسي الواقعة على مسار طريق الحرير التاريخي تعد واحدة من أهم المراكز السياحية بقضاء ماتشكا، مشيرا إلى أن القرية كانت دائما تحتل المقدمة في كل المجالات على مر التاريخ.

وأشار كوجهان لمراسل الأناضول إلى أن "هامسي كوي" أصبحت ماركة عالمية بحلوى الأرز بالحليب المسجلة باسم القرية، موضحا أن ذلك ساهم في زيادة الاهتمام بالمنطقة

وبين أن هناك اقبال منقطع النظير للسياح الأجانب بالقرية خلال السنوات الأخيرة وخاصة السياح القادمين من منطقة الشرق الأوسط، موضحا أن عدد مراكز الإقامة بالقرية ازداد بسرعة مع ازدياد اهتمام السياح بالمنطقة

وأكد أن بلاده تخطط لجعل هامسي كوي وجهة سياحية تضم فنادق صغيرة متوائمة مع الطبيعة بدلا من الفنادق الكبيرة.

وأوضح أن القرية تتقدم بسرعة لتصبح واحدة من أهم الوجهات السياحية بقضاء ماتشكا، مشيرا إلى أن جمال الطبيعة بالقرية وأوديتها وشلالاتها تجعل منها وجهة سياحية مهمة.

واختتم كوجهان حديثه قائلا: "سنحافظ على هامسي كوي، وسنواصل العمل على تجميلها أكثر. وأثق أنها ستصبح من المراكز السياحية الهامة في المنطقة خلال الأربع أو الخمس سنوات المقبلة." .

اقرأ أيضاً
تركيا: حدائق "الخزامي" بطرابزون تستقطب عشاق الطبيعة

مشاركة على: